الخميس 16 مايو 2024

بعدما اصطاد آلاف الثعابين.. "ملك الكوبرا" يغدر بأشهر صياد في الهند (فيديو)

فافا سوريش

الهلال لايت 3-2-2022 | 21:11

إيمان علي

وثّق مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نهاية حزينة لأشهر صائد أفاعي في الهند، والذي يرقدفي المستشفى بين الحياة والموت، بعدما غدرت به حية "كوبرا ملك" في مشهد مرعب، خلال اصطيادها في ولاية تاميل ناد.

وذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن فافا سوريش (48 عامًا)، من ولاية كيرالا، أصبح نجمًا تلفزيونيًا مشهورًا في الهند بعدما اصطاد آلاف الثعابين والحيات ومنها الكوبرا، إلا أنه حاليًا على أجهزة التنفس الصناعي في العناية الفائقة المستشفى، مصابًا بأزمة قلبية تسبب بها لدغة "كوبرا ملك".

وحسب الفيديو الذي التقط يوم الاثنين الماضي، في مزرعة بولاية تاميل نادو، كان "سوريش" قد تمكن من اصطياد كوبرا ملك يبلغ طولها نحو 3 أمتار، وكانت الكوبرا مختبئة في حظيرة أغنام لإحدى العائلات، وظلت في مكانها أربعة أيام، وسط مخاوف شديدة من أفراد العائلة الذين سحبوا أغنامهم، وظلوا يحرسون المكان؛ خوفًا من تسللها إلى بقية المزرعة، وتنفست العائلة الصعداء حينما جاء "سوريش" من ولاية كيرالا المجاورة واصطادها.

وفي اللحظة التي كان يستعد فيها "سوريش" لوضع الحية في كيس كي يطلقها في الغابة، التفّت الحية بسرعة ولدغته في فخذه وبثّت فيه سمها، وسط صرخات وفزع وهول المشاهدين من حوله.

وتنقل "الديلي ميل" عن وسائل إعلام محلية، أن "سوريش" تمكّن من وضع الحية في الكيس، وأغلقه، لكنه سقط مغشيًا عليه، وتم نقله بسرعة إلى المستشفى مصابًا بأزمة قلبية، حيث تم علاجه ووضعه على أجهزة التنفس الصناعي في العناية الفائقة.

وحسب "الديلي ميل"، قضى "سوريش" عقدين من الزمن في صنع اسم لنفسه وهو يصطاد الثعابين والحيات في ولاية كيرالا، حيث يعلن أنه اصطاد الآلاف من الحيات، وتعرّض للعض مئات المرات، وهي مهنة جعلته نجمًا على شاشة التلفزيون في الهند.

وحسب الصحيفة، فالكوبرا الملك هو أفعى شديدة السمية تحقن سمًّا عصبيًّا قويًّا باستخدام أنياب قصيرة متصلة بفكها العلوي.

ورغم أن السم نفسه ليس مميتًا بشكل خاص، لكن الكوبرا الملك تمتلك أكبر غدد السم من أي ثعبان آخر، مما يعني أنها تستطيع حقن كميات كبيرة من السم وهو ما يجعله قاتلًا.

يمكن لملك الكوبرا مع غدد سموم ممتلئة ووقت كافٍ لنشرها أن يحقن في لدغة واحدة ما يكفي من السم العصبي لقتل 20 شخصًا أو فيل كبير.

يعمل السم عن طريق مهاجمة الأعصاب والدماغ، وشل العضلات التي تتحكم في التنفس ومعدل ضربات القلب - مما يؤدي عادةً إلى السكتة القلبية أو الاختناق في غضون 30 دقيقة.

العلاج الوحيد المعروف هو حقن مكان اللدغة بمضاد للسم في أسرع وقت ممكن، ويمكن أيضًا وضع الضحايا على أجهزة التنفس؛ حتى تتمكن رئتهم من العمل بشكل طبيعي.