الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ المنيا يؤكد ضرورة تحفيز المستثمرين وضخ رؤوس أموال جديدة بالسوق المحلي

محافظ المنيا

محافظات3-2-2022 | 17:53

دار الهلال

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، ضرورة تحفيز المستثمرين وتوفير البيئة المناسبة للعمل على جذب الاستثمار وضخ رؤوس أموال جديدة في السوق المحلي، لتساهم في توفير المزيد من فرص العمل لشباب المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم /الخميس/، مع لجنة التنمية الاقتصادية المحلية والاستثمار، بحضور إسماعيل الفحام رئيس جهاز المنطقة الصناعية، ومروان محمد مدير جهاز المشروعات وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال بالمنطقة الصناعية وعدد من أعضاء اللجنة.

وقال القاضي إن اللجنة تختص بدراسة المقومات الاقتصادية بالمحافظة، وتحديد الفرص الاستثمارية الواعدة بها، واستيفاء النماذج المطلوبة لحصر وتحديد المقومات الاقتصادية للمحافظة قطاعيًا والميزات النسبية لكل قطاع، مع إعداد ملف تفصيلي للفرص الاستثمارية وآليات دعم وجذب القطاع الخاص والمستثمرين التي يمكن أن تقدمها المحافظة.

وأضاف أن ذلك يأتي تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية نحو التوسع في إقامة وتمويل قطاع المشروعات الصغيرة الصغر وتشجيع الشباب على الدخول بمجال العمل الحر وتحفيزهم على الابتكار وريادة الأعمال وتأهيلهم لإقامة وإدارة مشروعات صغيرة توفر لهم ولغيرهم فرص عمل مستقرة.

ووجه بتقديم الدعم والمساندة لإتاحة فرص الاستثمار من خلال منح المزيد من التيسيرات والحوافز وتخفيف الإجراءات، وفرص الحصول على تمويل للمشروعات من خلال عدد من المبادرات والمشروعات بالمحافظة منها برنامج (مشروعك - صندوق التنمية المحلية - جهاز شباب الخريجين بالمحافظة)، حيث حققت المحافظة من خلال تلك المبادرات نسب إنجاز متقدمة على مستوى الجمهورية.