السبت 18 مايو 2024

السودان يرحب بموقف الاتحاد الأفريقي تجاهه

السودان

عرب وعالم3-2-2022 | 20:14

دار الهلال

رحبت وزارة الخارجية السودانية، بالبيان الصادر من مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي بشأن الأوضاع في السودان، موضحة أنه تضمن عددًا من النقاط الإيجابية التي تمثل خطوة متقدمة في موقف الاتحاد تجاه السودان.

وأشارت وزارة الخارجية السودانية - في بيان صحفي مساء اليوم الخميس - إلى أن بيان مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي، دعا إلى حوار لا يستثني أحدًا، وإلى إجراء انتخابات بنهاية الفترة الانتقالية، كما رحب بتعيين حكومة تكنوقراط مدنية، ودعا إلى إكمال هياكل الفترة الانتقالية.

وأضافت: "أكد البيان مواصلة الاتحاد الافريقي مرافقة السودان خلال الفترة الانتقالية، وأعرب مجلس السلم والأمن الأفريقي عن عزم الاتحاد الأفريقي على مواصلة الانخراط والتشاور مع السودان الدولة ذات المكانة المرموقة في القارة الأفريقية وأحد الأعضاء المؤسسين لمنظمة الوحدة الأفريقية والاتحاد الأفريقي، في كل ما من شأنه العمل على تعزيز الجهود الرامية إلى استعادة السلام والوئام والاستقرار والتعافي الاقتصادي في السودان".

وأعربت وزارة الخارجية السودانية، عن ترحيبها بهذه الخطوة الإيجابية، مؤكدة الانفتاح على كافة الجهود البناءة والمثمرة الرامية إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار في السودان.