الأحد 5 مايو 2024

قوات المدفعية الروسية والبيلاروسية تدمر أهدافا لعدو محتمل

قوات المدفعية الروسية والبيلاروسية

عرب وعالم3-2-2022 | 20:43

دار الهلال

أجرت الوحدات الفرعية لسلاح المدفعية التابعة لتجمع القوات الروسية والبيلاروسية، تدريبات على تدمير المعدات العسكرية، والقوة البشرية لعدو محتمل.

يأتي ذلك، في إطار عملية التفتيش على حالة الاستعداد القتالي لقوات رد الفعل التابعة لـ "دولة الاتحاد" (روسيا، بيلاروسيا)، على أرض ميدان التدريب "بريستسكي"، في بيلاروسيا.

وفي إطار تعطيل عمل نظام القيادة والسيطرة للعدو المحتمل، نجح رجال المدفعية، من خلال تنفيذ مهام الدعم الناري، بإصابة مراكز القيادة للعدو؛ وتم تركيز النيران على مواقع الهاون، وعلى قوات العدو المحتمل المتقدمة.

وتضم قائمة الوحدات الفرعية، التي شاركت في التدريبات، كتيبة مدافع هاوتزر معدلة ذاتية الحركة (عيار 152 ملم)، من طراز 2 إس 3 إم "أكاتسيا"، وكتيبة مدافع ذاتية الحركة (عيار 120 ملم)، من طراز 2 إس 9 "نونا - إس"، وبطاريتي راجمات الصواريخ، من طراز بي إم - 21 "غراد"، بالإضافة إلى ذلك، بطارية مدافع هاون، من طراز 2 إس 12 "ساني"، وبطارية مدافع هاون من طراز 2 بي 23 "نونا - إم 1".

وقام وزيرا الدفاع الروسي سيرجي شويجو، والبيلاروسي فيكتور خرينين، بمتابعة المرحلة الأولى من التدريبات، وفيما يخص المرحلة الثانية، ستكون في الفترة من 10 إلى 20 فبراير، حيث ستقام المناورات المشتركة "عزيمة الحلفاء - 2022".