الخميس 2 مايو 2024

الفاتيكان يدعو إلى تضافر الجهود لنهوض لبنان

جانب من اللقاء

عرب وعالم3-2-2022 | 20:45

دار الهلال

أعلن وزير خارجية الفاتيكان، أمين سر الكرسي الرسولي للعلاقات بين الدول المونسنيور ريتشارد بول جالاجر أن قرار نهوض لبنان هو قرار لبناني بحت يجب أن تتضافر الجهود بشأنه، وذلك في تصريح له بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السراي الحكومي.

وقال جالاجر بعد اللقاء إنه "أتى إلى لبنان برسالة قداسة البابا فرنسيس، وهي رسالة أمل بوطن يعني له الكثير، ونحن هنا لنقوّي اللبنانيين ونقول لهم إننا معكم لمواجهة التحديات".

وأضاف "سعدت بزيارة دولة الرئيس نجيب ميقاتي، وكان اللقاء مشجعاً ومطمئناً، وقد تباحثنا في كل القضايا المتعلقة بوضع لبنان الحالي، وأخبرته عن زيارتي الى لبنان ولقائي مع مختلف القادة اللبنانيين، الروحيين والسياسيين".

من جهته، قال الرئيس ميقاتي "نحن سعداء بلقائكم ثانية بعد اجتماعنا في الفاتيكان، وجميع اللبنانيين سعداء بقدومكم في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ لبنان، وكم نحن فخورون بالمحبة التي يكنّها ويعبر عنها قداسة البابا فرنسيس تجاه جميع
اللبنانيين، ومشاركته لهم في آلامهم ومعاناتهم التي أصبحت تطال معظم نواحي حياتهم".

وشدد رئيس الحكومة على "أن الزيارة المرتقبة والموعودة للبابا إلى لبنان هي فرصة لتجديد الأمل والرجاء في نفوس اللبنانيين".

ووصل جالاجر إلى بيروت مساء الاثنين الماضي يرافقه وفد من الفاتيكان، في زيارة رسمية للبنان، التقى خلالها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وكانت له لقاءات مع عدد من القيادات الإسلامية والمسيحية.

Dr.Randa
Dr.Radwa