السبت 29 يونيو 2024

حالة الطقس وتوقعات الأمطار خلال 72 ساعة

حالة الطقس

تحقيقات4-2-2022 | 11:42

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة موجة من الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الجمهورية حتى شمال الصعيد مع نشاط الرياح على معظم الأنحاء.

 

حالة الطقس الآن

وعن حالة الطقس الآن، كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار تدفق السحب الرعدية على مناطق من السواحل الغربية (الإسكندرية - سيدى عبد الرحمن- العلمين)، وكذلك وشمال الدلتا (البحيرة) يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تتقدم للمناطق الداخلية مع تقدم الوقت تكون أقل حدة، مع استمرار نشاط الرياح على معظم الأنحاء، مشيرة إلى أنه تتأثر مناطق من الوجه البحري ومدن القناة الآن  بسحب منخفضة ومتوسطة ممطرة .

 

توقعات الأمطار

وعن توقعات الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة، كشف مركز التنبؤ بفيضان النيل بوزارة الري أنه من المتوقع اليوم الجمعة 4 فبراير أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية لسقوط أمطار متوسطة تصل إلى 10 مم وتتعرض مناطق من محافظات الوجه البحري وسيناء والقاهرة لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1 - 5 مم وقد تصل إلى مناطق من شمال الصعيد.

أما غدا السبت 5 فبراير تتعرض مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1- 5 مم، والأحد 6 فبراير تتعرض مناطق من شمال سيناء لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5 مم.

حالة الطقس اليوم الجمعة 4 فبراير

وتشهد حالة الطقس اليوم الجمعة 4 فبراير أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا مصحوبة بحبات البرد على مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والعريش على فترات متقطعة، وكذلك أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من الغربية والمنوفية والشرقية ومدن القناة وسيناء تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على كافة الأنحاء مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

ويحدث أيضا اضطراب في الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60: 70 كم/س، وارتفاع الموج من 3 : 5 متر.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 4 فبراير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 16 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 16 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 19 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 17 أما الصغرى 7، وجنوب الصعيد العظمى 20 والصغرى 9.

 

حالة الطقس غدا السبت 5 فبراير

ويشهد الطقس غدا السبت 5 فبراير سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع تكون شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وكذلك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وستكون درجات الحرارة المتوقعة السبت 5 فبراير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 18 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 17 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 20 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 18 أما الصغرى 7، وجنوب الصعيد العظمى 20 والصغرى 7.