الأربعاء 26 يونيو 2024

مصدر أمنى سعودى يوضح حقيقة محاولة إحراق الكعبة

7-2-2017 | 11:42

سبوتنيك

نفى مصدر أمنى سعودى، ما تداولته بعض وسائل الإعلام العربية والعالمية، بشأن القبض على رجل داخل الحرم المكى فى مكة المكرمة، أثناء محاولته إحراق الكعبة، موضحاً أن الحقيقة على خلاف ذلك تماما.

وقال المصدر الأمنى، الذى رفض ذكر اسمه، فى تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، إن قوات أمن المسجد الحرام، تمكنت فجر اليوم، من القبض على الرجل وهو يحمل زجاجة من الوقود، حاول أن يوحى للناس بأنه سيحرق بها نفسه.

وأضاف: "أشارت معلومات أولية إلى أنه شاب فى العقد الرابع من العمر، يرجح أنه من أرباب السوابق، وقد اعترف فى حديثه للمحققين فى مكة، أنه لم يكن ينوى إشعال النار فى أستار الكعبة، وإنما كان يحاول أن يلفت الأنظار إليه، لكى يتدخل المسؤولون ويحلون قضية ميراث معلقة مع عمه".

وتابع: "عندما ألقت قوات أمن الحرم المكى القبض على الرجل الأربعينى، كانوا يتصورون أنه يريد إما الانتحار أو إحراق الحرم، ولكن الرجل أكد أنه أراد فقط أن يصل صوته عبر هذا التصرف لناظر القضية، لعله يحصل على حقه".

كان المتحدث الإعلامى للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام الرائد سامح السلمي، قال إنه فى تمام الساعة 11 مساء أمس الاثنين، تم القبض على مواطن فى العقد الرابع من العمر فى صحن الطواف بجوار الكعبة المشرفة، أثناء سكبه كمية من البنزين على ملابسه، ومحاولته إشعال النار فى نفسه.

وأوضح المتحدث الإعلامى أنه فور ملاحظة رجال الأمن لذلك، تمكنوا من منعه والقبض عليه قبل إشعال النار، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، مؤكداً أنه حاول إيذاء نفسه، وليس كما أشيع برغبته فى حرق الكعبة المشرفة.