السبت 22 يونيو 2024

قناع للوجه يحميك من كورونا أثناء تناول الطعام يثير جدلا واسعا بكوريا الجنوبية

القناع الجديد

الهلال لايت 4-2-2022 | 17:43

ميادة عبد الناصر

انتشر نوعًا جديدًا من أقنعة الوجه الكورية الجنوبية، والتي تغطي أنف مرتديها فقط، وحظى باهتمام كبير من الصحافة الغربية مؤخرًا، ويُطلق عليه اسم «Kosk»، وهو مزيج من «الأنف والقناع».

وبحسب موقع «ديلي ستار» البريطاني، يتكون قناع الوجه غير المعتاد الذي تبيعه شركة أتمان الكورية الجنوبية من جزأين، يمكن إزالة أحدهما لترك فم مرتديه مكشوفًا،  حيث يبدو أنها مصممة لتوفير مستوى معين من الحماية ضد الكورونا  أثناء تناول الطعام، ولكن يمكن ارتداؤها أيضًا في وضع الأنف فقط في أي وقت، فهي مجرد واحدة من أقنعة الوجه المخصصة للأنف فقط المتوفرة في كوريا الجنوبية هذه الأيام.

وقد أثار هذا الاتجاه غير المعتاد بعض الجدل في العالم الغربي، حيث أعلن الكثيرون أن ملحقات الوجه غير مجدية تمامًا، وعلق أحد مستخدمي «تويتر» على هذا القناع أنه لا يختلف عن الأشخاص الذين يرتدون أقنعتهم أسفل أنوفهم.

ومع ذلك، فقد أظهرت الدراسات أن الأنف هو أسهل طريق لدخول فيروس كورونا إلى جسم الإنسان، ويعتقد بعض خبراء الصحة أن أقنعة الأنف فقط أفضل من عدم ارتداء قناع الوجه على الإطلاق.

وعلقت البروفيسور كاثرين بينيت، رئيسة قسم علم الأوبئة في معهد ديكين للتحول الصحي، قائلة: «من المحتمل أن يحدث فرقًا هامشيًا»، مضيفة أنها لا تزال «فكرة غريبة».

على الرغم من أن الكثير من الأشخاص لا يبدون أنهم معجبون بقناع الوجه الخاص بالأنف فقط، إلا أن هذا القناع حاصل على تصنيف 5 نجوم من 118 تقييمًا على منصة التسوق الكورية الجنوبية كوبنج، حيث يتم بيع حزمة من 10 أقنعة بـ 9800 وون، أي ما يعادل 8.20 دولار.

الاكثر قراءة