الجمعة 3 مايو 2024

فردوس عبد الحميد: المصريون يتحدون طقس اليوم لحضور معرض الكتاب

الفنانة فردوس عبد الحميد

فن4-2-2022 | 21:30

همت مصطفى

بدأت ندوة «عصر من الإبداع»، التي ينظمها معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الت53، منذ قليل، بالقاعة الرئيسية في «بلازا 1»، في إطار محور «اللقاء فكر» ببرنامج فعاليات المعرض.

واستضاف المعرض في الندوة الفنانة فردوس عبد الحميد، والمخرج  المتميز الكبير محمد فاضل، وأدرات الندوة الدكتورة رشا الشهيد.

في البداية، رحبت رشا الشهيد بضيفا الندوة فردوس عبد الحميد والمخرج محمد فاضل، مشيرة إلى مشوارهما المهم والمتميز في رحلة الفن المصري، وتأثيرهما في الدراما المصرية بالعديد من الأعمال الفنية.

وفي بداية كلمتها، أعربت فردوس عبد الحميد عن سعادتها بحضورها، وتنظيم هذا اللقاء، والاهتمام بالقوى الناعمة والفن وأهميته من خلال  معرض الكتاب.

وأضافت: «فخورة جدًا وسعيدة بكل هذا الإقبال الجماهيري الذي عشت معه، منذ لحظة دخولي لبوابات معرض الكتاب، وبداخله»، لافتة إلى أن الزحام الذي واجهته أثناء دخولها للمعرض يؤكد أن مصر مازالت قوية بشعبها المحب للقراءة والمقبل على المعرفة، رغم هذا الطقس السيء وهطول الأمطار طوال اليوم.

وأكدت: «مصر مازالت قوية، وستظل، وهذا هو شعب مصر العظيم الذي لا يستطيع ولا يقوى عليه أحد، أو أي أمر».

 

يذكر أن الدورة الـ 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، انطلقت الأربعاء 26 يناير الماضي تستمر حتى 7 فبراير 2022، تحت شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل».

 

Dr.Randa
Dr.Radwa