السبت 18 مايو 2024

بـ 540 دولارا.. امرأة تؤجر خيمة في منزلها

الخيمة

الهلال لايت 4-2-2022 | 22:32

ميادة عبد الناصر

يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن مساكن ميسورة التكلفة في مدينة زيورخ السويسرية الآن، اختيار خيمة تتسع لشخصين على شرفة مفتوحة، مقابل 500 فرنك سويسري فقط (540 دولارًا أمريكيًا) في الشهر.

وبحسب موقع "ذا صن" البريطاني يكاد يكون العثور على مكان رخيص للإيجار في زيورخ مستحيلًا هذه الأيام، بسبب سوق العقارات التنافسي في المدينة، لذلك قررت إحدى المستأجرين تحسين دخلها عن طريق تأجير شرفة شقتها من الباطن في السوق المفتوحة، ويشمل العرض خيمة مقاومة للماء كاملة مع بساط عازل ومراتب ووسائد، بالإضافة إلى مدخل إلى مطبخ الشقة وغرفة المعيشة والحمام  وتلقت المرأة المعروفة باسم ساندرا، بالفعل استجابة جيدة للإعلان الذي نشرته في وقت سابق من هذا الشهر.

قالت ساندرا أود أن أعيش مع شخص آخر، وإن أخفض إيجاري قليلاً، لهذا السبب خطرت لي فكرة الخيمة، وفي المدينة، يكون وضع الباحثين عن شقة صعبًا للغاية والعثور على غرفة ميسورة التكلفة يكاد يكون مستحيلًا.

في حين أن مبلغ 540 دولارًا قد يبدو مبلغًا كبيرًا بالنسبة لخيمة على شرفة صغيرة، إلا أنها صفقة جيدة في أكبر مدينة في سويسرا، وتسببت أزمة توافر العقارات في ارتفاع أسعار الإيجارات، أعلن الطلاب المنفتحون على عروض سكن أقل تقليدية عن اهتمامهم بشكل خاص بإعلان ساندرا.

وقال متحدث باسم رابطة المستأجرين في زيورخ: حقيقة أن استئجار خيمة على شرفة في زيورخ مقابل 500 فرنك، هي نتيجة مروعة لارتفاع أسعار الإيجار في هذه المدينة.

وبعد انتشار إعلان ساندرا على الإنترنت، بدأ الخبراء في التفكير في شرعية العرض وأخبر أحد المحامين الصحفيين أنه في حين أن تأجير الشرفة من الباطن كمساحة للمعيشة لا يحظره القانون، يجب تلبية بعض الشروط الأساسية.

يذكر أن قانون الإسكان السويسري الحق في الإضاءة، وكذلك الحماية من الضوضاء والحريق، وفي هذه الحالة بالذات، إذا بقيت الخيمة مثبتة لفترة أطول من الوقت، سيطلب المالك موافقة سلطة التخطيط المحلية ولم يتضح بعد ما إذا كانت ساندرا قد أخذت هذه الأشياء في الاعتبار بالفعل.

وقالت المرأة: "أدرك أنه سيكون من الصعب بعض الشيء العثور على مستأجر في الشتاء، خاصة وأن الشرفة غير مغطاة"، "إذا كان شخص ما لا يريد الانتقال حتى الربيع، فلا بأس بذلك أيضًا."

الاكثر قراءة