الثلاثاء 14 مايو 2024

مع تزايد الإقبال عليه.. معرض القاهرة الدولي للكتاب يتصدر اهتمام المصريين

معرض القاهرة الدولي للكتاب

الهلال لايت 5-2-2022 | 12:50

إيمان علي

تصدّر البحث عن معرض القاهرة الدولي للكتاب، قائمة تريند محرك جوجل، بأكثر من 5 آلاف عملية بحث خلال الساعات الماضية، وذلك بالتزامن مع استمرار توافد الجمهور بشكل كبير لحضور فعاليات المعرض المقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ترافقه الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الأربعاء، فعاليات الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، حتى 7 فبراير 2022، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل".

ويعد المعرض  أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1063 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا وتوكيلا من 51 دولة، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف، وتشهد إطلاق مشروع الكتاب الرقمى فى الهيئة المصرية العامة للكتاب، الذي يبدأ بـ"موسوعة مصر القديمة" لعالم الآثار الشهير الراحل الدكتور سليم حسن، إلى جانب مجموعة من كتب الأطفال وسلسلتى "ما" و"رؤية"،  ولأول مرة في تاريخ المعرض يتم استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجى والذكاء الاصطناعى، حيث تظهر شخصية الأديب يحيى حقى "شخصية الدورة الحالية" بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور، وذلك من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف "شخصية الدورة الحالية" مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D، كما تشهد استحداث جائزة لأفضل ناشر عربى وزيادة قيمة جوائز المعرض فى كل مجال ثقافى.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air