الأحد 19 مايو 2024

مشاهد مروعة.. لحظة إمداد الطفل ريان بالأكسجين داخل البئر (فيديو)

الطفل ريان

الهلال لايت 5-2-2022 | 14:19

إيمان علي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يرصد لحظة إمداد الطفل ريان بالأكسجين، وسط محاولات لإنقاذه بعد سقوطه في بئر عمقه 32 مترا منذ يوم الثلاثاء الماضي.

 

وفي الفيديو، ظهر رجال الإنقاذ وهم يربطون أنبوبة أكسجين ويقومون بإنزالها داخل البئر إلى البؤرة المتواجد بها الطفل لتذويده بالأوكسجين الكافي.

 

كشفت وسائل إعلام مغربية نقلاً عن مصدر رسمي أن فرق الإنقاذ تفصلها متران فقط للوصول إلى الطفل ريان، في حين يواجه عمال الإنقاذ صعوبات وعراقيل جمة بسبب صعوبة التضاريس وخطر انجراف التربة، كما يواجهون خطر الإغماء بسبب ضعف الأكسجين داخل الثقب الذي تم إحداثه على عمق أكثر من 30 مترا.

 

ويسابق عمال الإغاثة في المغرب الزمن، لأجل إنقاذ الطفل فيما يبدون تعاطفهم خشية على وضعه الصحي بعدما قضى عدة أيام وهو بدون طعام ولا شراب، في نقطة سحيقة تحت الأرض.

 

ويوم الخميس الماضي، انتشرت مقاطع فيديو للطفل ريان، وبدا بالفعل وهو ما زال يتحرك بشكل طفيف، الأمر الذي أنعش آمالا واسعة بإخراجه وهو ما يزال على قيد الحياة، في قرية تابعة لإقليم شفشاون، شمالي المملكة.

 

ومع حلول يوم الجمعة، انحسرت الصور التي جرى الحصول عليها من خلال كاميرا تم إنزالها إلى موقع ريان، على عمق نحو ثلاثين مترا، فيما كان تداول فيديو للطفل قد أثار عدة انتقادات بسبب انتهاك خصوصية الصغير وهو في وضع حرج.

 

وذكرت تقارير صحفية في المغرب، ظهر السبت، نقلا عن مصادر في فرقة الإنقاذ، أنه لم تعد ثمة صور حديثة لريان، لأن وجهه لم يعد في الجهة المقابلة للكاميرا، "هذه الاستدارة عرقلت رصد مؤشرات وضعه الصحي".

 

ونقل موقع هسبريس المغربي عن عضو لجنة تتبع إنقاذ ريان التي تم تشكيلها في إقليم شفشاون، عبد الهادي الثمراني، أن كاميرات مراقبة الطفل رصدته وهو يستلقي على جانبه.