الخميس 4 يوليو 2024

سكرتير الهيئة القبطية الأمريكية تزور مصابى حادث دير الأنبا صموئيل

1-7-2017 | 20:45

قامت جاكلين سعد سكرتير عام الهيئة القبطية الأمريكية بزيارة مصابى حادث دير الأنبا صموئيل المعترف ، حيث يتلقون العلاج بمعهد ناصر، والتقت " سعد " بسامية عدلي ونورا محسن وتبادلت معهما الحوار، والاطمئنان على مراحل علاجهما، كما استفسرت عن مدى احتياجهما للعلاج خارج البلاد، إلا أنهما أكدا أن الرب صنع معهم الكثير فى طريق شفائهما من الإصابة، وسوف يخرجنا عن قريب جدا، بالإضافة للرعاية الفائقة من خلال أطباء المستشفى .
 
كما التقت "جاكلين " الطفلتان الشقيقتان مارينا و بسنت عياد واطمأنت عن إتمام شفائهما عن قريب .

وفى نهاية الزيارة لمعهد ناصر بالقاهرة، طلبت أخذ بركتهم جميعا وأبلغهم جميعا التمنيات بالشفاء العاجل من رئيس ونواب رئيس وكل أعضاء الهيئة القبطية الأمريكية ، ورجاء استمرار التواصل معهما لأخذ ونوال بركتهم جميعا.

 وقالت جاكلين سعد فى تصريحات صحفية عقب الزيارة إن الهيئة كانت تتابع من اليوم الأول عن كثب أسر الشهداء والمصابين وطالبت بظهور نتيجة التحقيقات فى أقرب وقت للقصاص لدماء الشهداء الطاهرة .

وأعلنت جاكلين سعد استعداد الهيئة لتقديم كل الدعم اللازم لعلاج المصابين داخل او خارج مصر .

                       
من ناحية أخرى كان البابا تواضروس الثانى ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، قد استقبل جاكلين سعد ، وذلك ببيت الكرمة بوادى النطرون ، ودار حوار عن أحوال الهيئة القبطية والأنشطة المزمع إقامتها فى الشهور القادمة ومن أهمها الإجراءات المتخذة حيال زيارة البابا للولايات المتحدة الأمريكية خلال هذا العام، وأحوال أعضاء الهيئة القبطية ومجلس ادارتها وكذا الجالية المصرية فى الولايات المتحدة.

وفى ختام اللقاء تلقى البابا درع الهيئة القبطية من جاكلين سعد نيابة عن رئيس ونواب وأعضاء الهيئة القبطية جميعا، وذلك نظرا لجهود قداسته الواضحة سواء على مستوى الكنيسة الأرثوذكسية القبطية ومجهوده فى الخطوات المتخذة لتوحيد الكنيسة فى العالم كله ومقدرين دوره  الوطنى داخل مصر .
يذكر أن جاكلين سعد تشارك فى مؤتمر “مصر تسطيع بالتاء” الذي سينطلق غدا الأحد 

يذكر أن الهيئة عقدت موتمرا لدعم الاقتصاد المصرى العام الماضى، كما نظمت رحلات لدعم السياحة فى مصر .