الأحد 19 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت.. رئيس الوزراء يختتم جولته بالعلمين الجديدة بتفقد الحي اللاتيني

رئيس الوزراء يختتم جولته بالعلمين الجديدة

تحقيقات5-2-2022 | 17:23

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال»، موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 5-2-2022، ومنها، إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف 25% من مقررات السلع التموينية لشهر فبراير الجاري حتى الآن، ومواصلة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، جولته في مدينة العلمين الجديدة، اليوم السبت؛ لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات بالمدينة، حيث انتقل إلى المنطقة الجنوبية، لتفقد مشروع تنفيذ المنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف 25% من مقررات السلع التموينية، لشهر فبراير الجاري حتى الآن.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال، إلى أنه يتم ضخ ‏‏4000 آلاف طن سكر يوميًا، و3000 آلاف طن زيت مناصفةً بين ‏العبوة حجم الـ800 ملي، والعبوة حجم الـ1 لتر.

ولفت إلى أن نسب الضخ اليومي للمكرونة والأرز تصل إلى ‏‏1000 طن أرز، و1000 طن مكرونة، مؤكدًا أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، يتابع دوريًا مع رئيسي ‏شركتي الجملة «العامة - المصرية»، المخزون الاستراتيجي ‏بمخازن الشركتين، ووجه بالاستمرار في توفير ‏مخزون استراتيجي من السلع بكافة المخازن تحسبًا لسقوط الأمطار.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، توضيح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور السيد القصير، أننا نسعى لاستصلاح مليون فدان بسيناء ضمن مخطط التنمية الشاملة بسيناء، لافتًا إلى أن هناك مخططًا للاستفادة من مياه محطة مصرف بحر البقر.

وأضاف «القصير» - خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقد في مدينة الحسنة بوسط سيناء، اليوم السبت، بحضور المحافظ محمد عبد الفضيل شوشة، والدكتور عبد الله قاسم زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، أن البرنامج البحثي لدمج أبناء سيناء في التنمية الزراعية المستدامة، يهدف إلى توسيع نطاق الاستفادة المجتمعية من خدمات وزارة الزراعة، وكذلك مركز بحوث الصحراء في محافظة شمال سيناء عامة، وخاصة في منطقة وسط سيناء بمركزي الحسنة ونخل.

وأشار إلى أنه من خلال البرنامج، تم توفير مفرخ بيض «قدرة 750 بيضة» خلال فترة التحضين -15 يومًا- بالإدارة الزراعية بالحسنة لخدمة جميع القرى، وتوفير محطة تحلية مياه بقدرة 8 مترات يوميًا على بئر زراعي بإحدى القرى، وزراعة 3 أفدنة بالنباتات العطرية والطبية يستفيد منها 6 أسر بقرية أم شيحان، وتوزيع 5 آلاف شتلة زيتون على 30 أسرة بالمركز، و50 طنًا من أعلاف الأغنام على 100 أسرة، وصوبة زراعية لإحدى الأسر، و30 بطارية دواجن بياضة بالمشتملات على 30 أسرة، و50 رأس ماعز شامي على 25 أسرة، و4 خلايا شمسية لإنارة 4 منازل بتجمع أبو مراحيل، و20 صندوق مبيدات زراعية لخدمة 200 فدان زيتون.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، اختتام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، جولته بمدينة العلمين الجديدة، اليوم السبت، بتفقد مشروع الحي اللاتيني، المقام على مساحة 404 أفدنة، وتفقد أحد نماذج الوحدات والتشطيبات.

وأكد الدكتور عاصم الجزار خلال الجولة أن «الحي اللاتيني» يتكون من 6 مناطق، بواقع 65 مجمعًا سكنيًا، تضم 220 عمارة سكنية ومناطق خدمية متميزة، بإجمالي يصل إلى نحو 12.5 ألف وحدة، حيث يتم استكمال أعمال الهيكل الخرساني بنسبة إنجاز 92%، كما سيتم الانتهاء من أعمال الواجهات للعمارات المطلة على الطريق الساحلي بنهاية مارس 2022.

وأضاف الوزير أن العلمين الجديدة، تشهد تنفيذ الكمبوند السكني «مزارين» بمساحة 700 فدان، والذي يشتمل على عدد من نماذج الفيلات والشاليهات والعمارات، بالإضافة إلى مسطحات تجارية وخدمية بإجمالي عدد 618 فيلا، و552 شاليه، و22 عمارة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، مواصلة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولته اليوم في مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات بالمدينة، حيث انتقل إلى المنطقة الجنوبية؛ لتفقد مشروع تنفيذ المنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة، والتي تقام على مساحة 5512 فدانًا، ومن المنتظر أن تضم مشروعات في العديد من القطاعات، وقد بلغت المساحة المخصصة بالمنطقة 2248.7 فدان، ومتبقي مساحة شاغرة تبلغ حوالي 3263.3 فدان.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك اهتمامًا شديدًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم إقامة نشاط صناعي موسع بمدينة العلمين الجديدة، جنبًا إلى جنب، مع النشاط السياحي والسكني الذي تشهده المدينة، مشددًا على سرعة الانتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها بالمنطقة الصناعية لبدء تشغيل المصانع، واستقطاب عدد أكبر من الاستثمارات لتوفير فرص عمل، وأنشطة تخدم استدامة المدينة.

واستمع «مدبولي»، إلى شرح حول موقف الأراضي الصناعية المخصصة بالمنطقة، حيث تمت الإشارة إلى أنه تم تخصيص مساحة نحو 1595 فدانًا لتنفيذ مصنع للبتروكيماويات، وصدر لها قرار التخصيص وتم تسليم قطعة الأرض بالكامل لصالح المطور، ثم مساحة 652.8 فدان لصالح المطور الصناعي IDG، حيث تم تسليم 500 ألف م2 من المخصصة كمرحلة أولى، وتم صدور رخصة لمبنى خدمات، وكذا مساحة 1.62 فدان، لإقامة مصنع لصالح شركة كونكريت، وتم تسليم الأرض بالكامل وإصدار الرخصة.