الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

ارتفاع أسعار العملات الرقمية في ختام تعاملات اليوم السبت 5 فبرابر 2022

بيتكوين

اقتصاد5-2-2022 | 19:41

سناء مصطفي

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، في ختام تعاملات اليوم السبت 5 فبرابر 2022.

كما ارتفعت أسعار عملة بيتكوين المشفرة، عقب أسبوع متقلب في جميع أسواق المال.

وكشف المستثمرون -خلال الساعات القليلة الماضية-، علامات على تجدد الرغبة في المخاطرة بعد أسبوع متقلب عبر الأسواق المالية.

وكانت العملات المشفرة الكبيرة، عالقة إلى حد كبير في نطاق خلال الأسبوعين الماضيين، بعد أن تعرضت لانخفاضات واسعة النطاق في يناير الماضي.

كما انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة خلال تعاملات اليوم السبت بنسبة 2.95%، لتصل إلى 1.71 تريليون دولار، بحجم تداولات خلال آخر 24 ساعة، سجل نحو 79.21 مليار دولار.

وارتفعت العملة المشفرة الأكثر قيمة في العالم، إلى مستوى قياسي بالقرب من 69 ألف دولار في نوفمبر الماضي، رغم ما تعرضت له من خسائر خلال الفترة الماضية.

وأفاد بنك جولدمان ساكس، في تقرير يناير الماضي، إن عملة بيتكوين يمكن أن تتضاعف إلى ما يزيد قليلًا عن 100 ألف دولار لكل عملة، في غضون السنوات الخمس القادم.

وتعد عملة بيتكوين من أفضل العملات المشفرة مثل «إيثيريوم، بينانس، وسولانا»، وأخرى مثل «دوجكوين، وشيبا إينو» قد شهدت فترة شديدة التقلب في العام الماضي، إلا أنه ورغم ذلك، استثمر عدد متزايد من كبار مديري الصناديق، بما في ذلك ستانلي دروكنميلر، وبول تودور جونز، وجورج سوروس، في عملة بيتكوين.

وتوقع المحللون، على المدى الطويل، أن يقترب سعر BTC من 150 ألف دولار في تقرير الشهر الماضي، وقالوا إنها هذا الرقم قد يكون ممكنًا إذ انخفضت تقلبات العملة المشفرة.

وفضل المستثمرون المؤسسون، البيتكوين على الذهب، حيث قال زاك باندل، الرئيس المشارك لقسم صرف العملات الأجنبية العالمية وأسعار الصرف واستراتيجية الأسواق الناشئة في بنك جولدمان ساكس: «نعتقد أن حصة بيتكوين في السوق سترتفع على الأرجح بمرور الوقت كنتيجة ثانوية للتبني الأوسع للأصول الرقمية».