السبت 18 مايو 2024

نهائي أمم إفريقيا.. مصر تبحث عن الإنجاز والسنغال تسعى للنجمة الأولى

مصر والسنغال

ملاعب الهلال6-2-2022 | 10:31

عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل، في التاسعة مساء اليوم الأحد، حيث يستضيف ستاد أولمبييه بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، مباراة منتخب مصر والسنغال في نهائي بطولة أمم إفريقيا.

وخاض المنتخب الوطني مشوارًا صعبًا في النسخة الحالية من البطولة بدأت بهزيمة مفاجئة، بدور المجموعات أمام منتخب نيجيريا بهدف، ثم الفوز على غينيا بيساو والسودان بهدف، ليتأهل المنتخب الوطني ثان مجموعته رفقة نيجيريا، وفي دور الـ 16 تغلب الفراعنة على منتخب كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/4، قبل أن يهزم المنتخب المغربي في ربع النهائي بنتيجة 2/1، ثم المنتخب الكاميروني بنتيجة 3/1 بركلات الجزاء الترجيحية، ليضرب الفراعنة موعدًا مع السنغال في المباراة النهائية.

وفي المقابل صعد السنغال كأول للمجموعة الثانية بخمس نقاط، بعد الفوز على زيمبابوي بهدف، والتعادل مع غينيا ومالاوي دون أهداف، وفي دور الـ 16 فاز على الرأس الأخضر بهدفين دون رد، وفي دور الـ 8 حققت أسود الترانجيا الفوز على غينيا الاستوائية بنتيجة 3/1، قبل أن تصعد للنهائي بعد الفوز على بوركينا فاسو في نصف النهائي بنتيجة 3/1.

ويخوض منتخب مصر مباراة الليلة وعينه على اللقب الثامن، ويحتفظ الفراعنة بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 7 مرات، إلا أن آخر لقب حققه الفراعنة كان عام 2010، ما يعني أن اللقب غائب عن خزينة المنتخب منذ 12 عامًا، ويرغب لاعبو هذا الجيل في تسطير أسمائهم بتاريخ الكرة المصرية من خلال رفع كأس البطولة.
 
ويقود المباراة تحكيميًا الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز حكم الساحة، زخاري سويلا من جنوب إفريقيا وسورو من ليسوتو، بينما حكم رابع جان جوك ندالا الكونغو، وحكام الفار من المغرب بقيادة عادل زوراق بشرى، مساعد فار أول وزكريا برنس مساعد فار ثاني.

الاكثر قراءة