الثلاثاء 21 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 6-2-2022.. «شكري» يشارك في اجتماع رؤساء الدول الأفارقة

جانب من اللقاء

تحقيقات6-2-2022 | 11:15

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأحد 6-2-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، مشاركة وزير الخارجية، سامح شكري، صباح اليوم، في اجتماع لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المُناخ، بمستهل اليوم الثاني من الدورة الـ35 لقمة الاتحاد الإفريقى، المنعقدة حاليًا باديس أبابا، وعقد السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاءً تفاعليًا عبر تطبيق "زووم"، مع عدد من رواد الأعمال المصريين بالخارج والأفارقة، في إطار مبادرة "رواد الأعمال المصريين في الخارج والأفارقة".

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، أن الكفاءة هي المعيار الأساسي في اختيار قيادات الوزارة، وأن تحقيق الشفافية يعد من أهم سبل التطوير ورفع كفاءة العمل، مشيرا إلى أن الهدف من حركة الترقيات والتنقلات هو تحقيق المصلحة العامة وسرعة الأداء والإنجاز.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري، اليوم الأحد، مع الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل الوزارة، والمشرف على مكتب الوزير، وعدد من قيادات مصلحة الري وهيئة الصرف وهيئة السد العالي المكلفين حديثًا، للتأكيد على التكليفات الجديدة الخاصة بهم.

وشدد «عبد العاطي» على دعمه لقيادات وزارة الري في أداء مهامهم، مع استمرار الرقابة على مستويات الأداء الخاصة بكل منهم، لتقييم الأداء وحسن سير العمل، مطالبًا الجميع بمواصلة العمل واتخاذ القرارات بكل حسم للتعامل مع مختلف الموضوعات الخاصة بالعمل، مع مراعاة كافة النواحي الفنية والقانونية والمالية اللازمة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إجراء نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، زيارة لمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، حيث تفتتح عددًا من المشروعات التنموية بالمحافظة، والتي تأتي في إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية متمثلة في «بيت الزكاة والصدقات المصري، جمعية الأورمان، مؤسسة صناع الخير، الجمعية الشرعية، جمعية مصطفى محمود، ومؤسسة مصر الخير»، تأكيدًا للدور الكبير الذي تلعبه الجمعيات الأهلية في عملية التنمية، وثقة القيادة السياسية بهذا الدور، وإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، العام الحالي 2022 عامًا للمجتمع المدني.

ويرافق وزيرة التضامن الاجتماعي خلال الزيارة، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، حنان مجدي نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وتستهل الوزيرة، الزيارة بجولة في حديقة 30 يونيو، كما ستطلق مبادرة وقف النخيل بمزرعة نخيل الجمعية الشرعية الفرعية بالخارجة، في إطار المبادرة الرئاسية لزراعة 2.5 مليون نخلة بالمحافظة، والتي أطلقها الرئيس في يناير 2019، حيث تبلغ المساحة 120 فدانًا، وبلغ إجمالي فسائل النخيل المزرعة حتى الآن 7 آلاف فسيلة، بهدف تخصيص عائدها لصالح كفالة الأيتام والمستفيدين من خدمات الجمعية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، مشاركة وزير الخارجية، سامح شكري، صباح اليوم الأحد، في اجتماع لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المُناخ، بمستهل اليوم الثاني من الدورة الـ35 لقمة الاتحاد الإفريقى، المنعقدة حاليًا باديس أبابا.

حسبما صرح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاءً تفاعليًا عبر تطبيق "زووم"، مع عدد من رواد الأعمال المصريين بالخارج والأفارقة، في إطار مبادرة "رواد الأعمال المصريين في الخارج والأفارقة" التي أطلقتها الوزارة تنفيذًا لتوصيات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، بحسب بيان، اليوم الأحد، أن تلك المبادرة تستهدف التوعية والتعرف أكثر فأكثر على خبرات وأفكار في مجال ريادة الأعمال من المصريين بالخارج وأشقائهم الأفارقة، ليس فقط لتبادل هذه الخبرات وإنما أيضًا لدراسة إمكان خلق فرص عمل واستثمار من أجل تحقيق أعظم الاستفادة منها في عملية التنمية الجارية بالدولة المصرية، وبما يعزز بالتوازي العمق الأفريقي لدى مصر ويفتح قنوات للتعاون فيما بين السوق المصرية ونظيرتها الأفريقية بما يحقق زيادة الاستثمارات.

وأعلنت وزيرة الهجرة الرئيس التنفيذي لشركة سويفل للنقل الذكي مصطفى قنديل سفيرًا لمبادرة "رواد الأعمال المصريين في الخارج والأفارقة" من الجانب المصري، وشيندو أزودو، رائد أعمال شاب من نيجيريا متخصص في مجال التكنولوجيا وخريج جامعة MIT الأمريكية، سفيرًا للمبادرة من الجانب الأفريقي، مؤكدة أنهما من النماذج الشابة الواعدة التي تعطي أملًا في مستقبل مشرق.