الجمعة 24 مايو 2024

دعوى قضائية ضد نقيب الممثلين بإنشاء لجنة تضع معايير أخلاقية لأي عمل فني|مستند

المستشار أيمن محفوظ

الجريمة6-2-2022 | 12:11

زينب سعيد

 تقدم أيمن محفوظ المحامي بدعوى قضائية ضد نقيب الممثلين بالمطالبة لإنشاء لجنة من نقابة الممثلين تضع المعايير الأخلاقية والدينية والوطنية لأي عمل فني ويلزم الفنان أخذ تصريح من تلك اللجنة قبل الاشتراك في أي عمل فني.

بدات تفاصيل تلك الدعوي حيث ظهر في الآونه الأخيرة وجود اعمال فنيه لا ترتقي الي مستوي طموح المواطن وتم التعاون مع بعض المنصات المشبوهة لنشر الفسق والفجور والتعاطف مع المساوئ الأخلاقية من أجل خدمة أغراض استخباراتية كمثال فيلم "اصحاب ولا اعز".

وأردف محفوظ قائلا إن المادة 10 من دستور مصر تنص علي أن الأسرة أساس المجتمع، قوامها الدين والأخلاق والوطنية، وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيمه المواد.51 31.47.48.50 من دستور مصر التزام الدولة باتخاذ التدابير للفضاء المعلوماتي والاجراءات اللازمة للحفاظ عليه ، على النحو الذي ينظمه القانون، وحماية الهوية الثقافية.

واستطرد محفوظ بأن قانون المهن التمثيلية يفرض ضوابط تصرخ مواده بهذا المعني المواد2 و39و40و56و60و61 من القانون واللائحة الداخلية للنقابة التي تفرض علي جميع الفنانين رفع المستوي الفني والمهني الداخل بينهم وتنظيم الرعاية الاجتماعية والثقافية والحرص علي عدم الخروج علي مقتضي الواجب بما من شأنه الإضرار بكرامته أو وفق مبادئ الشرف والأمانة والنزاهة.

واختتم محفوظ دعواه ضد نقابة الممثلين بإلزامها بإنشاء لجنة لوضع ضوابط لمهنة التمثيل يخضع لها كل ممثل في كافة الأعمال الفنية داخل أو خارج مصر ووفق تصريح خاص من تلك اللجنة قبل الاشتراك في أي عمل.