الأحد 19 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد فترة الظهيرة.. مدبولي يتابع تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري

المتحف المصري الكبير

تحقيقات6-2-2022 | 15:20

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأحد 6-2-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعًا لمتابعة موقف تنفيذ المتحف المصري الكبير وتطوير المنطقة المحيطة به، بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وتأكيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتواجد دائمًا مع أهالي سيناء، من أجل دفع جهود التنمية المستدامة والاحتوائية في هذا الجزء العزيز والغالي علينا جميعًا.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، استهلال وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج اليوم الأحد زيارتها لمحافظة الوادي الجديد بتفقد حديقة 30 يونيو بالخارجة، ومشروع واحة الحرير التابع لإحدى الشركات الاستثمارية، وذلك في إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية، برفقة المحافظ محمد الزملوط ، ونائبته حنان مجدي ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

ومن المقرر أن تفتتح مبنى بيوت الطلبة التابع لجمعية رعاية الطالب بالوادى الجديد والذى تم تجديده ورفع كفاءته بتكلفة 10 ملايين جنيه، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 275 طالبًا وطالبة، ويشمل توفير سكن للطلاب المغتربين، ومبني إقامة للطلبة ومبني إقامة للطالبات وملاعب رياضية وخدمات ترفيهية، بالإضافة إلي مكتبة مجهزة وخدمة إنترنت ومطعم ومسجد .

ووضع حجر الأساس لمبني مؤسسة التكافل الاجتماعي بتكلفة تبلغ 10 ملايين جنيه والذي سيضم محلات ووحدات سكنية بهدف توفير عائد لصالح الحالات الأولى بالرعاية والمطلقات والأيتام، بجانب بزيارة مركز التكوين المهني لتنمية الحرف التابع لمؤسسة التكافل الاجتماعي والذي يضم ورش "نجارة ودهانات وكريتال والوميتال ووحدة تعبئة وتغليف البلح"، بهدف إيجاد فرص عمل للشباب، بجانب افتتاح معرضًا يتضمن منتجات المركز.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اجتماعًا موسعًا لمتابعة آخر مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، والموقف التنفيذي للأعمال الهندسية وتقدم العمل الأثري به، بالإضافة إلى تطورات الأعمال بمتحف مراكب الملك خوفو. 

حضر الاجتماع الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة، والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية، ومساعدي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المتخصصين، والمقاول واستشاري المشروع، وممثلي تحالف تقديم وتشغيل الخدمات.

واستهل الوزير الاجتماع بالترحيب بالحاضرين، مشيدًا بما تم من إنجازه من أعمال للانتهاء من هذا الصرح العظيم، ومؤكدًا على ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة مقدمًا للانتهاء من جميع الأعمال، استعدادًا لافتتاح المتحف، مشيرًا إلى ضرورة رفع كفاءة مستوى الخدمات السياحية بالمنطقة المحيطة بالمتحف، مع مراعاة المظهر الحضاري للمنطقة ككل. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعًا لمتابعة موقف تنفيذ المتحف المصري الكبير وتطوير المنطقة المحيطة به، بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، والدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، واللواء خالد مبارك، مساعد وزير النقل لمتابعة المشروعات، والدكتور الطيب عباس، مساعد وزير الآثار للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، والدكتور عبد الخالق ابراهيم، مساعد وزير الاسكان للشئون الفنية، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة الموقف التنفيذي للأعمال الجارية في مشروع المتحف المصري الكبير، خاصة فيما يتعلق بالمبنى الخاص لمراكب الشمس، وكذا متابعة التجهيزات الخاصة بعرض القطع الأثرية التي سيضمها هذا الصرح الأثري العملاق.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتواجد دائمًا مع أهالي سيناء، من أجل دفع جهود التنمية المستدامة والاحتوائية في هذا الجزء العزيز والغالي علينا جميعًا، مشيرًا إلى أن تواجدنا في سيناء يؤكد للمجتمع أنها تنعم بالأمن والاستقرار.

وأضاف أن جهود التنمية فيها لم تتوقف بالتوازي مع جهود مكافحة الارهاب وهناك مشروعات عظيمة في مجال التوسع الأفقي يجري تنفيذها الآن في شمال ووسط سيناء، والمحطات العملاقة لمعالجة مياه الصرف الزراعي لإعادة استخدامها والاستفادة منها في الزراعة.

وأشار إلى أن الدولة تنفق المليارات لنشر التنمية في سيناء بوابة مصر الشرقية، وأمنها الاستيراتيجي وكل الأجهزة تعمل على تعمير وتنمية سيناء.