الثلاثاء 18 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأحد.. موعد انطلاق الأوكازيون الشتوي 2022

الأوكازيون الشتوي

تحقيقات6-2-2022 | 16:51

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 6-2-2022، ومنها، تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي،رئيس مجلس الوزراء، أهمية الجامعات الأهلية كأحد الروافد الجديدة والمتميزة التي تتيح فرص الحصول على تعليم عال بمستوى دولي، من خلال شراكات عالمية مع كبرى الجامعات الدولية، وانطلاق الأوكازيون الشتوي 2022، غدا الاثنين الموافق 7 فبراير 2022، بتخفيضات تتراوح ما بين 30% إلى 60%، على أن يكون لمدة 14 يوما فقط، حسبما أوضح بيان وزارة التموين والتجارة الداخلية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تفقد وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، اليوم الأحد، يرافقها محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مركز الدكتور حسن حلمي لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، ومجمع التمور بمدينة الخارجة. 

وقال المحافظ، خلال الزيارة، اليوم الأحد، إن المركز تابع لجمعية التأهيل الاجتماعي بالخارجة، ويحتوي على عيادات طبية وعلاجية ومناطق ترفيهية وحمام سباحة مجهز لذوي الاحتياجات الخاصة، وملاعب رياضية وصالة طعام ومقر الإقامة الملحق بالمركز، لاستضافة ذوي المترددين على المركز خلال فترة علاجهم.

من جانبه، أكد مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد محمد منير العديسي، أن المركز يقدم خدمات متكاملة لتأهيل ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وإتاحة خدمات طبية وترفيهية لهم، وفقًا لأحدث الوسائل التكنولوجية والعلاجية حيث يتكون المبنى من عدة أجزاء تتضمن مبنى مكون من طابقين واستراحة لإقامة الوافدين من أسر الأطفال الخاضعين للعلاج.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، إطلاق المجلس القومي لحقوق الإنسان، أولى جلسات الحوار مع منظمات المجتمع المدني، بشأن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2022 عامًا للمجتمع المدني. 

جاء ذلك خلال لقاء عبر تطبيق زووم، بحضور السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس، والسفير محمود كارم نائب الرئيس، وعدد من أعضاء المجلس وممثلون عن منظمات المجتمع المدني، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية. 

وقالت السفيرة مشيرة خطاب في مستهل الجلسة إن المجلس القومي بتشكيله الجديد يمد يده لكل المنظمات الأهلية في كل محافظات مصر، من أجل بدء التنفيذ الفوري لما ورد في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتعامل مع التحديات الواردة في الاستراتيجية بعقل مفتوح. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، انطلاق الأوكازيون الشتوي 2022، غدا الاثنين الموافق 7 فبراير 2022، بتخفيضات تتراوح ما بين 30% إلى 60%، على أن يكون لمدة 14 يوما فقط، حسبما أوضح بيان وزارة التموين والتجارة الداخلية.

فقد تتلقى مديريات التموين والتجارة الداخلية في جميع المحافظات، طلبات المشاركة في الاوكازيون الشتوي 2022، والذي يشمل كافة القطاعات التجارية وليس الملابس فقط، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

فيما وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة تيسير كافة الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية فى الأوكازيون الشتوى 2022 من أجل توفير منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي،رئيس مجلس الوزراء، أهمية الجامعات الأهلية كأحد الروافد الجديدة والمتميزة التي تتيح فرص الحصول على تعليم عال بمستوى دولي، من خلال شراكات عالمية مع كبرى الجامعات الدولية.

وقال مدبولي، خلال اجتماع عقده؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للجامعات الأهلية وآليات تمويلها، بحضور كل من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية،إنه "انطلاقا من هذه الرؤية، يتعين علينا العمل على زيادة معدلات تنفيذ هذه الجامعات، بحيث تنضم إلى الكيانات العلمية والتعليمية الكبرى في أسرع وقت".

وأشار مدبولي، إلى أن هذا الاجتماع يستهدف متابعة الموقف التنفيذي وبحث آليات تمويل الجامعات الأهلية، وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

من جانبه، أوضح  الدكتور خالد عبدالغفار، أن الجامعات الأهلية غير هادفة للربح، وأن استراتيجية الوزارة تقوم في أحد محاورها الأساسية على إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة القادرة على تحسين جودة التعليم، من خلال الاستعانة بالكوادر الأكاديمية المتميزة وعقد شراكات مع جامعة دولية مرموقة لطرح برامج مُزدوجة الشهادة تؤهل الخريجين للمنافسة في سوق العمل الإقليمية والدولية.