الخميس 20 يونيو 2024

التحديات التي تواجه المرأة المبدعة في العدد 181 من مجلة «شاعر المليون»

مجلة شاعر المليون

ثقافة6-2-2022 | 19:00

همت مصطفى

صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي مطلع الشهر الحالي العدد 181 من مجلة شاعر المليون.

 وضم غلاف العدد صور المتأهلين إلى قائمة الشعراء الـ24 ضمن الموسم العاشر من برنامج شاعر المليون.. في حيت تناولت افتتاحيته الإنجاز الذي أوصل الشعراء إلى هذه المرحلة المتقدمة من عمر البرنامج.

و أشارت الافتتاحية إلى أن الشعراء يقفون اليوم على مسافة أقرب من اللقب بعدما قدموا مستويات شعرية راقية وأقنعوا لجنة التحكيم وجمهور الشعر بنصوصهم، وحضورهم و إبداعاتهم التي كانت جسر عبورهم من أجل الوقوف على مسرح شاطئ الراحة.

وفي استطلاع موسع، أضاء العدد على موضوع المشاركات النسائية في البرنامج والتحديات التي تواجه المرأة المبدعة، والمساحة التي تحظى بها في الساحة الشعرية والثقافية، وفي استطلاع آخر، سلط العدد الضوء على أسباب ودوافع الشعراء لطباعة واصدار مجموعاتهم الشعرية والذين أكدوا أن ذلك يخضع لمعايير إبداعية هامة.

ومنح العدد المساحة لمجموعة من الشعراء المشاركين في الموسم العاشر من "شاعر المليون" للحديث عن تجاربهم و أبرز محطاتهم خلال المنافسات وهم الشاعر محمد الهاملي والشاعر عدي الدهمشي والشاعر ياسر الصيعري والشاعر مناحي الفهيقي إضافة إلى لقاء مع الشاعر المصري الدكتور وليد الخولي المشارك في برنامج "أمير الشعراء" في موسمه السابع، وموضوع عن التجربة المتميزة للشاعر الأردني محمد العزام.

وفي أبوابه الثابتة اشتملت صفحات العدد على مجموعة من الأخبار المتنوعة و القصائد لشعراء مبدعين إضافة إلى مقالات ثرية لكل من الدكتور خالد الوغلاني والدكتورة نيفين طينة والشاعرة خلود بناصر.