الأحد 22 سبتمبر 2024

حيوان الكابيبارا يحصد ملايين المشاهدات بالقفز داخل حمام السباحة ..فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 6-2-2022 | 21:52

ميادة عبد الناصر

استطاع حيوان الكابيبارا إذهال المشاهدين بالقفز من فوق جدار حمام السباحة، بما يعادل ضعف ارتفاعه في مقطع فيديو انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعى، قام مالكه بتصوير هذا الحيوان، الذي يتم الاحتفاظ به كحيوان أليف في بوينس آيرس، وهو يندفع من الأرض بارتفاع كبير على حوض السباحة في الحديقة في حركة سريعة واحدة ثم السباحة داخله. 

تم تحميل الفيديو على تيك توك حيث تمت مشاهدته ملايين المرات وأثار ملاحظات مدهشة من المشاهدين الذين قالوا إنهم ليس لديهم فكرة عن أن كابيبارا يمكنه القفز إلى هذا الحد.

وكابيبارا هي أكبر القوارض في العالم، حيث يصل طولها إلى 100، وارتفاعها 60 سم، وتزن ما بين 35 و 65 كجم عند نموها بالكامل ولديهم أيضًا أقدام مكشوفة، مما يجعلهم سباحين ممتازين.

يُظهر مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 10 ثوانٍ الكابيبارا وهو يصعد إلى حوض سباحة في منزل مالكه ويقوم الحيوان بشم حمام السباحة البلاستيكي أو شمه قبل أن يدفع برفق على رجليه الخلفي تين في ضربة واحدة أنيقة ، يقفز الحيوان ويصل إلى قمة سياج المسبح، وهو ضعف حجمه تقريبًا، ويستمر الكابيبارا في الغوص في البركة، ورش الماء من حوله وأصبحت قفزة الكابيبارا منتشرة بشكل كبير، حيث فاجأ الآلاف من الناس بألعابه الرياضية.

قال أحدهم: "أنا أحب الكابيز، لكن هذا مقلق بعض الشيء، ولم أكن أعتقد حتى أنهم يستطيعون بذل مجهودات كبيرة، ناهيك عن القفز،فأنا متأكد من أنه أخذ غفوة بعد ذلك، كتب أحدهم وسأل أحدهم: "من اللطيف كيف قفزت عالياً بهذه الأرجل الصغيرة".