الإثنين 20 مايو 2024

قائد دراجة يلتقط "سيلفى" بوسط الطريق في لندن .. (فيديو)

قائد الدراجة

الهلال لايت 6-2-2022 | 21:28

ميادة عبد الناصر

 استغل سائق دراجة قواعد الطريق السريع الجديدة للتعرج على طول منتصف طريق مزدحم في لندن أثناء التقاط صور سيلفي وكان  هدفه أن يستفيد استفادة كاملة من القواعد التي دخلت حيز التنفيذ الأسبوع الماضي ، مما يمنح راكبي الدراجات القدرة على الركوب في منتصف الطريق ، مما يجعل من المستحيل على السائقين تجاوزها.

وبحسب موقع "ديلى ميل " البريطانى تبدأ اللقطات بالرجل  الذي لا يرتدي خوذة ويسحب عرضًا أمام سيارة أجرة سوداء ثم يتحرك ببطء في منتصف الطريق وخلال الفيديو ، مر الرجل عبر إشارة مرور حمراء وكاد يصطدم بالركاب.

تم التقاط اللقطات التي تم تصويرها بالقرب من محطة جسر لندن من قبل سائق سيارة مرتبك وقال الشخص الذي يصور الفيلم لصحيفة ذا صن :  راكب دراجة يركب في منتصف الطريق على الرغم من وجود ممر للدراجات بجواره ، مما يجعل من المستحيل تجاوزه.

"في الوقت نفسه ، يستفيد من عدم وجود عقاب على الركوب بدون أي يدين على المقود لتوجيه الدراجة بينما تكون يديه مشغولتين على هاتفه المحمول بالتقاط صور سيلفي واليد الأخرى ممسكة بما يبدو أنه الوجبات الجاهزة. 

تشمل التغييرات "الأساسية" لقانون الطريق تشجيع راكبي الدراجات على الركوب في منتصف الطريق في مواقف معينة ومطالبة السائقين وراكبي الدراجات بإفساح المجال للمشاة عند التقاطعات ولكن النقاد بما في ذلك تحالف السائقين البريطانيين و IAM RoadSmart يخشون من أن تغيير السياسة يمكن أن يكون له تأثير سلبي على سائقي السيارات في البلاد ومستخدمي الطرق الآخرين ، بما في ذلك زيادة حوادث الغضب على الطرق والارتباك الخطير.

يحتوي قانون الطريق السريع على نصائح وقواعد للأشخاص الموجودين على طرق بريطانيا وسيتم تحديث إجمالي 49 من القواعد الحالية بتعديلات جديدة أيضًا كما يتحمل الشخص الذي يقود السيارة الآن مسؤولية أكبر في الانتباه إلى ركوب الدراجات أو المشي أو ركوب الخيل ، وسيتحمل راكبو الدراجات مزيدًا من المسؤولية ليكونوا على دراية بالمشاة وتشمل التعديلات الرئيسية الأخرى توجيهات أوضح للسائقين لترك مسافة لا تقل عن 1.5 متر عند تجاوز راكبي الدراجات ، وتوجيه السائقين إلى طريق لإفساح المجال للمشاة الذين ينتظرون العبور.