الخميس 20 يونيو 2024

الشكوى وتجنب الحديث عن الإنجازات.. أبرز أسباب عدم حصولك على ترقية بالعمل حتى الآن

صورة تعبيرية

الهلال لايت 6-2-2022 | 23:20

ميادة عبد الناصر

 يشعر الكثيرون بالإحباط واليأس، بسبب عدم حصولهم على ترقيات، رغم مرور وقت طويل على عملهم، ولكن ربما تكون أنت السبب في تأخير تقدمك في العمل.

وأشار تقرير نشرته صحيفة "مترو" البريطانية إلى وجود عدة أسباب وراء هذه المشكلة، ونستعرضها لكم في هذا التقرير.

لا تتحدث عن إنجازاتك

تسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم فى اضطرار الموظفين للعمل من المنزل، ومن المتوقع أن يستمر لسنوات فى المستقبل، مما جعل بعض إنجازات الموظفين العاملين من المنازل غير مرئية بالنسبة لرؤسائهم، كما أن بعض الموظفين لا يسعون لإعلان انتصاراتهم أو تحقيقهم لبعض الإنجازات وبالتالي يظلون من وجهة نظر رؤسائهم غير مجديين.

لا تقدم جديد

وأشار التقرير إلى أنه من أسباب تأخر الحصول على ترقية فى العمل، هو اعتقاد بعض الموظفين بأنهم مؤهلون للمنصب الجديد لخبراتهم المهنية لذا لا يبذلون أى جهد لتحقيق إنجازات تلفت نظر رؤسائهم، وبهذا لن يصلوا للترقية التى يحلمون بها.

كثير الشكوى

قد يكون من الطبيعي أن يشعر الموظف بالإحباط في العمل، نتيجة مروره ببعض المشكلات التى يجب أن يتحدث فيها مع رؤساءه فى العمل، والتي غالباً ماتكون نتيجة سوء التواصل بينه وبين رؤسائه، لذلك من الضروري أن يكون الموظف إيجابيًا دائمًا، وأن يكف عن الشكوى ويتعامل بإيجابية ويقدم حلولاً بدلاً من الشكاوى.

التحدث مع رئيسك حول الأسباب

ينصح بأن يتحدث الموظف مع رئيسه فى العمل، ليعرف الأسباب وراء تأخر ترقيته فى وظيفته الحالية، حتى يصلح من نفسه خلال الفترة المقبلة .

الوقت المناسب لترك العمل

قد يفكر أحد الموظفين فى ترك وظيفته الحالية لعدم تحقيق طموحاته المهنية بها، ولكن هنا ينصح التقرير بضرورة تقييم فرص تقدمه داخل مؤسسته التى يعمل بها مع تحديد الموعد المناسب للانتقال لوظيفة أخرى ولكن يجب مناقشة هذا القرار مع الشركة قبل اتخاذه حتى لا يضيع أى فرصة لترقيته.