السبت 4 مايو 2024

الهند تصرح رسميا باستخدام لقاح "سبوتنيك لايت" الروسي للوقاية من كورونا

لقاح سبوتنيك لايت الروسي

عرب وعالم6-2-2022 | 22:53

دار الهلال

أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي اليوم الأحد أن لقاح "سبوتنيك لايت" الروسي ذي الجرعة الواحدة ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" تم تسجيله رسميا في الهند.

وذكر الصندوق، في بيان، أن الهيئة العامة لمراقبة الأدوية في الهند صدقت رسميا على استخدام لقاح "سبوتينك لايت" الروسي الصنع للوقاية من فيروس كورونا،  حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية.وأضاف الصندوق الروسي، "وبذلك يكون سبوتنيك لايت مسجلا في أكثر من 30 دولة بإجمالي عدد سكان 2.5 مليار نسمة"، مشيرا إلى أن عددا من الدول بينهم الأرجنتين والبحرين والإمارات والفلبين وسان مارينو صدقوا بالفعل على استخدام سبوتنيك لايت كلقاح معزز يمكن استخدامه مع أو بعد أي من اللقاحات الأخرى.

 من جانبه، أعلن وزير الدولة لشئون الموظفين بالهند جيتيندرا سينج اليوم الأحد استئناف العمل بحضور كامل من المكاتب وبدورات كاملة لكل موظفي الحكومة المركزية بداية من غد الاثنين، مشيرا إلى أن القرار تم اتخاذه بناء على التراجع الملحوظ في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

وقال سينج، في تصريحات: "اليوم تم إجراء مراجعة لوضع الجائحة، وفي ضوء تراجع الإصابات وكذلك معدل إيجابية الاختبارات، تم اتخاذ قرار باستئناف العمل بحضور كامل من المكاتب بدءا من الغد وعلى الموظفين في مختلف المناصب ودون أي استثناءات"،  حسبما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية على موقعها الإلكتروني.

وأضاف الوزير الهندي،  أن رؤوساء الأقسام والمديرين سيتعين عليهم التأكد من التزام جميع الموظفين بارتداء الأقنعة الطبية طوال وقت العمل والاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة الفيروس التاجي، مشددا على أن العمل من المنزل لم يعد خيارا أمام أي موظف بالحكومة المركزية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa