الإثنين 20 مايو 2024

إحالة أوراق 3 من «عصابة التوك توك» لفضيلة مفتي الديار المصرية

إحالة أوراق 3 من عصابة التوك توك إلى فضيلة مفتى الديار المصرية

الجريمة7-2-2022 | 12:05

منال حماد

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بإحالة أوراق 3 من «عصابة التوك توك»، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، وحددت المحكمة جلسة 4 من شهر أبريل المقبل، للنطق بالحكم على المتهمين، والمتهم الرابع.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد الرحمن عبد السلام، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أسامة حسن ربيع، وسامح السيد لاشين، وأمانة سر فلبس صبحي.

تعود أحداث القضية رقم 321 جنايات مركز شرطة ديرب نجم، لعام 2021، عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديرب نجم، يفيد إشارة مستشفى ديرب المركزي بوصول «مصطفى م م» -15 عامًا- جثة هامدة، مقيم قرية كوم النور مركز ميت غمر محافظة الدقهلية.

وتبين من التحريات قيام «محمد أ م» -23 عامًا-، مقيم بهيدة مركز ميت غمر محافظة الدقهلية، و«عبد الجواد ع ع» طالب بالصف الثاني الأزهري مقيم ذات العنوان، و«أحمد ع ض» -20 عامًا، مندوب مبيعات، مقيم النعامنة منيا القمح-، و«إبراهيم س إ» -27 عامًا، عامل بمقهى، مقيم عين شمس القاهرة-، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية «توك توك»، وقتل قائديها من الأطفال، والاستيلاء على منقولاتهم، وقيامهم بقتل المجني عليه، بأن اعتدوا عليه بالضرب ثم قاموا بخنقه باستخدام قطعة من القماش، بقصد الاستيلاء على الدراجة النارية قيادته وما معه من أموال، وقاموا ببيعها للمتهم الرابع، الذي كان على علم بكونها من متحصلات السرقة.

تمكنت مديرية أمن الدقهلية بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، من القبض على المتهمين، وعقب تقنين الإجراءات، تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالتهم للنيابة العامة التي قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم.