الثلاثاء 4 يونيو 2024

عمرها 99 عاما.. مسنة تحقق حلمها بممارسة رياضة خطرة

مسنة تتزلج على الجليد

الهلال لايت 7-2-2022 | 14:51

إيمان علي

أظهرت لقطات نشرتها وسائل إعلام غربية، تجربة مميزة خاضتها سيدة تبلغ من العمر 99 عامًا من ولاية ساوث داكوتا الأمريكية، بعدما حققت حلمها أخيرًا ومارست رياضة التزلج.

قامت المسنّة بمساعدة فريق بلاك هيلز سكي فور لايت، بتحقيق حلمها في ممارسة رياضة التزلج وسط حضور إعلامي كبير لهذا الحدث الفريد بحياتها

وقال حفيدها أوستن بيرس إن التزلج كان “على قائمة أمنياتها”. ستحتفل وارن، من رابيد سيتي، بعيد ميلادها المائة في مارس القادم.

وأضاف لوسائل الإعلام: “كانت دائمًا مقيدة بالإعاقات الجسدية. منذ أن عرفت جدتي، تم احتجازها على كرسي متحرك أو على كرسي متحرك”. “كانت دائما تريد التزلج”.

وبمساعدة متطوعين ومعدات تكيفية مع سنها، استمتعت المسّنة وارن بثلاث جولات في تيري بيك.

وكانت هناك خمسة أجيال من عائلتها، وكان بعض أحفادها يتزلجون معها، وفقًا لتيم برومبو، عضو مجلس إدارة سكي فور لايت والمتطوع.

وأكد المتطوعون أن وارن كانت ترتدي ملابس الطقس الشتوي المشمس ولكن النشط وأربطوها في تزلج الجلوس. ركب وارن مصعد التزلج وتزلج ثلاثة أشواط. ارتدت هي وبرومبو خوذات مزودة بميكروفونات حتى يتسنى لهما التحدث مع بعضهما البعض خلال كل جولة تزلج.

والجدير بالذكر فإنّه وفي شهر يناير من كل عام، تقيم Black Hills Ski for Light حدثًا شتويًا يمنح الأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية أو حركية فرصًا للاستمتاع بالرياضات الشتوية. ذكرت صحيفة رابيد سيتي جورنال أن 110 مشاركًا من جميع أنحاء الولايات المتحدة و 60 متطوعًا كانوا هذا الأسبوع في بلاك هيلز لمغامرات في الهواء النقي.

بعد ذلك، قال برومبو إن وارن كانت مبتسمة تمامًا. “قالت،” أوه، هذا ممتع للغاية. حصلت على واحدة أخرى من قائمة الأشياء التي أملكها “، قال.

Black Hills Ski for Light مفتوح للبالغين من سن 18 عامًا فما فوق. على الرغم من قلة الثلوج التي أعاقت أنشطة التزلج والتزلج على الجليد هذا العام، فإن المشاركين في سكي فور لايت قاموا بالكثير من المشي لمسافات طويلة والمشي بالأحذية الثلجية، حسبما قال راي بوب القائم بأعمال رئيس سكي فور لايت.

تتراوح أعمار المشاركين عادة من 18 إلى منتصف الستينيات. قال بوب إن وارن هو أكبر مشارك في بلاك هيلز سكي فور لايت منذ عدة سنوات.

بلاك هيلز سكي فور لايت هي منظمة غير ربحية، وجميع المتطوعين مقرها في رابيد سيتي. تحتاج المنظمة دائمًا إلى المزيد من المتطوعين الذين يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكبر للمساعدة في التزلج الشتوي للضوء ومع جمع التبرعات للتزلج في كل خريف.