الأحد 16 يونيو 2024

«ساعة الصفر » رواية جديدة للكاتب المغربي عبد المجيد سباطة

2-7-2017 | 03:36

صدر حديثًا  عن المركز الثقافي العربي ، للكاتب المغربي عبد المجيد سباطة رواية بعنوان " ساعة الصفر 00:00" ، وتقع الرواية في 480 صفحة من القطع المتوسط.

وتدور أحداث الرواية حول عثور السلطات البوسنية على مقبرة جماعية من مخلفات حرب البلقان ، ضمت رفات سبعة أشخاص، وحقيبة جلدية نجت بأعجوبة من التلف، وضم جيبها السري مفاجأة غير متوقعة، ساعة يدوية توقفت عقاربها في ساعة الصفر 00:00، وأوراق غامضة مكتوبة باللغة العربية التي لا يتقنها إلا عدد قليل من البوسنيين.

على أن يتولى أستاذ تاريخ، يدعى وحيد سيباهيتش، مهمة صيانة الأوراق وقراءة محتوياتها بحكم دراسته للغة العربية، في محاولة لفك الغموض المحيط بالمقبرة الغريبة.

يذكر أن عبد المجيد سباطة، كاتب ومدون مغربي من مواليد العاصمة المغربية الرباط عام 1989، حاصل على شهادة الماستر من جامعة عبد المالك السعدي تخصص الهندسة المدنية، مدون معتمد في شبكة مدونات الجزيرة التي يقدم عبرها سلسلة من المقالات الثقافية والأدبية، صدرت له رواية بعنوان "خلف جدار العشق" عن دار نوفا بلس الكويتية عام 2015، و"ساعة الصفر 00:00" الصادرة في بيروت أواخر مايو 2017 عن المركز الثقافي العربي هي روايته الثانية.