الثلاثاء 21 مايو 2024

ارتفاع العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الاثنين 7 فبراير 2022

بيتكوين

اقتصاد7-2-2022 | 15:00

سناء مصطفي

تواصل العملات المشفرة الارتفاع خلال تعاملات اليوم الاثنين 7 فبراير 2022، حيث ارتفعت أسعار عملة بيتكوين المشفرة وحققت مكاسب هي الأكبر منذ أكثر من 3 أشهر، بعد أن أبدى مستثمرون تجدد إقبالهم على المخاطر عقب أسبوع متقلب في جميع أسواق المال.

كما حققت باقي العملات المشفرة مكاسب بدعم الأرباح القوية لشركة أمازون الأمريكية العملاقة للتجارة الإلكترونية الثقة في أسهم التكنولوجيا، وشكل هذا دعما للعملات الرقمية.

كما ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة خلال تعاملات اليوم الإثنين بنسبة 3.2 % لتصل إلى 1.96 تريليون دولار، فيما ارتفعت أسعار العملات الرقمية أول أمس السبت 5 فبرابر 2022، وعوضت بيتكوين بعض الخسائر، وإرتفعت اسعار إيثر المشفرة وحققت عملة بيتكوين المشفرة مكاسب هي الأكبر منذ أكثر من ثلاثة أشهر، بعد أن أبدى مستثمرون تجدد إقبالهم على المخاطر عقب أسبوع متقلب في جميع أسواق المال.

وحققت كبرى العملات المشفرة مكاسب بعد أن عززت الأرباح القوية لشركة أمازون الأمريكية العملاقة للتجارة الالكترونية الثقة في أسهم التكنولوجيا، التي تبعتها العملات الرقمية إلى حد كبير خلال الأشهر الماضية.

وأظهر المستثمرون خلال الساعات القليلة الماضية علامات على تجدد الرغبة في المخاطرة بعد أسبوع متقلب عبر الأسواق المالية.

كانت العملات المشفرة الكبيرة عالقة إلى حد كبير في نطاق خلال الأسبوعين الماضيين، بعد أن تعرضت لانخفاضات واسعة النطاق في يناير الماضي .

وانخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة خلال تعاملات اليوم السبت بنسبة 2.95% لتصل إلى 1.71 تريليون دولار، بحجم تداولات خلال آخر 24 ساعة سجل نحو 79.21 مليار دولار.

وتوقع بنك جولدمان ساكس أن عملة بيتكوين الرقمية الشهيرة ستشهد ارتفاعا قويا خلال السنوات المقبلة.

وارتفعت أسعار العملة المشفرة الأكثر قيمة في العالم إلى مستوى قياسي بالقرب من 69 ألف دولار في نوفمبرالماضي، ورغم ما تعرضت له من خسائر خلال الفترة الماضية.