الجمعة 3 مايو 2024

محافظ الفيوم يبحث مع شركات الخدمات توصيل المرافق لمشروع التطوير العمراني بالحواتم

محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري

محافظات7-2-2022 | 16:22

دار الهلال

وجه محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، بالتنسيق المشترك بين مديرية الطرق وشركات الخدمات، والشركات المنفذة لمشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى الذي يجري تنفيذه بمنطقة الحواتم بمدينة الفيوم، لإنجاز الأعمال بالسرعة والكفاءة المطلوبة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ ، اليوم الاثتين، مع ممثلي شركات الخدمات، لبحث الموقف التنفيذي لتوصيل المرافق، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، والمهندسة إيمان صدقي مدير عام الطرق. 

واستمع المحافظ الفيوم - خلال الاجتماع - إلى خطة عمل كل شركة من الشركات، موجها بعقد اجتماع تنسيقي بمقر مديرية الطرق مع مسئولي مياه الشرب، والصرف الصحي، والغاز، والكهرباء، والاتصالات، وصندوق تطوير العشوائيات، للاتفاق على نقطة أو اثنتين لقطع الطريق بشارع الملك الناصر، لتوصيل المرافق للمشروع بأعماق مختلفة، بهدف الحفاظ على المال العام والسرعة في إنهاء الأعمال. 

وشدد على سرعة قيام لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، بحصر ومعاينة المنازل ذات الملكية الخاصة بشارع العُرضي، القريبة من مشروع التطوير العمراني بالحواتم، حتى لا تتأثر هذه المنازل بأعمال الحفر وتوصيل المرافق للمشروع، حفاظاً على سلامة قاطنيها. 

جدير بالذكر أن مشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى الذي يجري تنفيذه بمنطقة الحواتم مقام على مساحة 11.5 فدان ويشمل 14 عمارة بإجمالي 1100 وحدة سكنية مساحة الوحدة 87 متراً، و60 محلا تجاريا بمساحات مختلفة، بالإضافة إلى مناطق للخدمات والجراجات، ويقوم بالتنفيذ 10 شركات خاصة في مجال الإنشاءات، والمرافق، وشبكات الكهرباء، بإجمالي 840 عاملا، ويجري التنسيق لتوحيد ألوان الطلاء للعقارات المحيطة بالمشروع، ورصف الشوارع المؤدية إليه، لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية على المنطقة بالكامل.

Dr.Randa
Dr.Radwa