الأحد 23 يونيو 2024

ضابط شجاع يخاطر بحياته لإنقاذ كلب عالق فى سيارة مشتعلة (فيديو)

ضابط شجاع يخاطر بحياته لإنقاذ كلب علق داخل سيارة تحترق (فيديو)

الهلال لايت 7-2-2022 | 21:24

إيمان علي

أظهر مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مبهرة لضابط شرطة شجاع، وهو ينقذ كلبا محاصرا داخل سيارة محترقة، بينما كان مالكه يصرخ طالبًا النجدة من أي شخص، للمساعدة في إنقاذه.

وفي الفيديو الذي التقطته كاميرا مثبتة في بذلة ضابط شرطة في ولاية كولورادو الأميركية، ظهر الضابط في مكتب شرطة مقاطعة دوغلاس، مايكل جريجوريك، وهو يقتحم ببسالة سيارة محترقة لإنقاذ كلبًا من داخلها.

ووقعت عملية الإنقاذ الدرامية الشهر الماضي، لكنها انتشرت حاليًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يشيد المشجعون بشجاعة الشرطي.

وأوضح جريجوريك، عن الحادث: «عندما وصلت وجدت سيارة تحترق، ظننت أن الرجل مالك السيارة سيخرج معي وينقذ نفسه بغض النظر عن أي شيء آخر، لكني رأيته وهو يرمي شيئًا ما في مؤخرة السيارة».

وفي البداية كان الشرطي يعتقد أنه شخص ما يقذف «زجاجات حارقة»، وأدرك جريجوريك الموقف المأساوي بعد أن صرخ الرجل، «كلبي في السيارة».

وقال الشرطي إن الموقف تغير في وجهة نظره من اعتقاده بأن «جريمة تحدث» إلى محاولة إنقاذ روح.

ووقع الحادث المروع في 22 ينايربعد إرسال الشرطي إلى مكان وقوع «حريق في السيارة»، حسبما أفاد موقع «ستوريفل».

وتُظهر لقطات الفيديو، التي نشرت على صفحة شرطة مقاطعة دوغلاس على «فيسبوك»، الضابط جريجوريك وهو يحطم نوافذ سيارة الدفع الرباعي التي يخرج منها الدخان بهراوة قبل سحب الكلب، واسمه هانك، إلى بر الأمان.

وقال الضابط إن مالك الكلب كان يحاول إخراجه من السيارة وكان في محنة ويحتاج المساعدة، وتابع: «لم أعِق طريق الرجل في مساعدة الكلب، لكن حين نظرت ثانيةً للكلب، ذهبت للتو وأمسكت به وعلمت أنه كان في حال سيئة».