السبت 1 يونيو 2024

10 يوليو.. ورشة عمل حول التحكيم لـ«محامين شرق الإسكندرية»

2-7-2017 | 09:53

أعلنت  نقابة شرق الإسكندرية، عن عقد عدة ورش عمل قانونية متخصصة حول دور المحامي والإجراءات والمشكلات العمليه في القضايا التحكيم، وقضايا الجرائم الإلكترونية وأمن المعلومات، وقضايا حقوق الإنسان والحريات، لمدة أربعة أيام ابتداء من 10 حتي 13 يوليو، بمعهد المحاماة بالفرعية، تحت رعاية النقيب، محمود الأمير.

 

وقال محمود الأمير، إن الورشة تتضمن تدريب المحامين على جميع إجراءات التحكيم منذ بدء النزاع وحتى تنفيذ الحكم، علاوة على التدريب العملي لاعتلاء منصه القضاء التحكيمي من خلال طرح قضية تحكيمية، منذ لحظة كتابة شرط التحكيم وتقديم المذكرات والمرافعات أمام هيئة التحكيم.

 

وأوضح الأمير، أن التدريب والتأهيل يشمل شقي محامي عن أحد طرفي النزاع، ومحكم عن أحد طرفي النزاع، بالإضافة إلى دور المحامي والإجراءات والمشكلات العملية في مجال قضايا الجرائم الإلكترونية والآليات الدولية، و كيفية التعويض عن الأضرار الناجمة. 

 

وأكد نقيب شرق أن الورشة تقام تحت إشراف نخبه من أفضل المحامين والمستشارين القانونيين ورؤساء المحاكم ومهندسي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحاسب الآلي، من لجنة الخدمات المتكاملة للمحامين بنقابة المحامين ومركز الإسكندرية للدراسات السياسية والقانونية والاقتصادية، والمنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان، ودار علوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات. 

 

وأشار الأمير، إلى حصول المحامي المشارك على شهادة بحضور واجتياز ورشة العمل معتمده وموثقه من نقابة المحامين والجهات الراعيه.