الجمعة 27 سبتمبر 2024

محلل سوق مال: حرب أوكرانيا وروسيا تؤدي لارتفاع أسعار الذهب لـ 2200 دولار للأوقية (خاص)

احمد معطي

اقتصاد8-2-2022 | 11:58

فيرونيكا مجدي

قال أحمد معطي، محلل سوق مال، إن الارتفاع الذي تشهده أسعار الذهب في الوقت الحالي وضع طبيعي للغاية، حيث شهد انخفاضا في الفترة الأخيرة بسبب اجتماع الفيدرالي الماضي، مما أدى إلى الهبوط من 1855 دولارا إلى 1785 دولارا للأونصة، ولكن حاليًا ارتفع مرة أخرى ليصل إلى 1807 دولارات للأونصة. 

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن ذلك الارتفاع يعتبر نتيجة للهدوء الذي شهده الذهب الفترة الماضية، والذي يؤكد ذلك أن ارتفاع الذهب وصل إلى 1807 بدلا من 1855 وذلك يدل على أنه مازال الاتجاه هابطًا.. لم يعاود ارتفاعه لما كان من قبل، كما أن الذهب تأثر بسبب التوتر الذي يشهده الوضع السياسي بين أوكرانيا وروسيا.

وعن ما سيشهده الذهب خلال الفترة القادمة، قال معطي: إن مؤشرات الذهب في الفترة القادمة تتوقف علي الاجتماع الفيدرالي الذي من المنتظر انعقاده في 17 مارس، حيث إذا صرح في الاجتماع برفع الفائدة، سنرى هبوطا بشكل كبير في أسعار الذهب مرة أخرى، وذلك من المتوقع حدوثه. 

وأضاف أنه من المتوقع هبوط الذهب مره أخرى لمستويات 1690 دولارا للأونصة، مشيرا إلى أن الشيء الذي قد يتسبب في رفع الذهب، هو أن تبدأ الحرب بين أوكرانيا وروسيا، حينها قد نصل لمستويات أعلى من وقت جائحة كورونا قد تصل إلى 2200 دولار للأونصة.