الخميس 23 مايو 2024

منجم السكري يجدد الشراكة مع «شل للزيوت» لمدة 5 سنوات

منجم ذهب

اقتصاد8-2-2022 | 13:02

سناء مصطفي

أعلنت شركة السكري لمناجم الذهب، اليوم انه تقرر تجديد شراكة توريد منتجات الزيوت لمشروعات الشركة لمدة 5 سنوات، بالتعاون مع شل للزيوت.

شهد تجديد التوقيع من جانب شركة السكري لمناجم الذهب كل من يوسف الراجحي العضو المنتدب لمناجم السكري، ونائبه شادي الراجحي، وعمرو حسونة القائم بأعمال المدير العام.

وتعمل شركة السكري على تدبير احتياجاتها لمدة 5 سنوات من منتجات الزيوت والخدمات الأخرى التي تشمل توريد زيوت التشحيم الحصرية، وتقديم الخدمات الفنية، وخدمات المهندسين في الموقع، ومعمل تحليل الزيت في الموقع، وغيرها من الحلول التقنية الموسعة.

وأكد يوسف الراجحي، العضو المنتدب لمناجم السكري للذهب، أن قطاع التعدين لديه جميع الإمكانات لتحفيز النمو الاقتصادي، خاصة وأن منجم السكري هو المنجم الوحيد لإنتاج الذهب بشكل تجاري في مصر، وأنه يسجل أكبر احتياطيات من الذهب ويدعم خطط الشركة لإنتاج 500 ألف أوقية سنوياً بما يساهم في زيادة الصادرات ونمو في الاقتصاد الوطني.

ويعد منجم السكري من أكبر 10 مناجم في العالم من حيث الاحتياطي والإنتاج، وتتولى إدارته شركة السكري لمناجم الذهب وهي إحدى شركات “سينتامين مصر”، بالاشتراك مع وزارة البترول والثروة المعدنية.

كما قامت وزارة البترول ببيع 469 ألف أوقية ذهب وفضة من منجم السكري خلال عام 2021، بقيمة 748 مليون دولار، كما بلغت قيمة الإتاوة المستحقة (3%) حوالي 22.4 مليون دولار.

كما تم التوقيع على 25 عقداً للبحث والتنقيب عن الذهب لشركات أجنبية ومصرية (7 شركات عالمية و4 شركات مصرية) في 75 قطاعاً بالصحراء الشرقية مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، بعد الإعلان عن نتائج مزايدة الذهب (الجولة الأولى)، وتقدر إجمالي الاستثمارات بنحو 57 مليون دولار.