السبت 1 يونيو 2024

الشباب والرياضة بالوادى الجديد تنظم ندوة حول دور المجتمع تجاه «ذوى الهمم»

ندوة أسوان لذوي الهمم

ملاعب الهلال8-2-2022 | 15:37

وكالات

أكد بهاء شوقي، مدير عام الشباب والرياضة بالوادى الجديد، انه تم تنظيم ندوة حول دور المجتمع تجاه ذوى الهمم، مشيرا إلى أن دورهم الذى لا يقل أهمية عن أي إنسان في ممارسة جميع الحقوق، وذلك من خلال إدارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة ومكتب ذوي الهمم بالمديرية .

وأضاف شوقي - فى تصريحات اليوم الثلاثء - انه تم تنفيذ الندوة بمركز شباب الخارجة لعدد 30 شابا وفتاة من ذوى القدرات الخاصة، وشملت التعرف على دور المجتمع تجاه ذوي الإحتياجات الخاصة الحقوق والواجبات التي يقدمها المجتمع تجاه ذوي الاعاقة، مشيرا إلى أهمية دور المجتمع تجاه ذوى الهمم.

وفي نفس السياق، نظمت الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة المشروع القومي "برنامج الحدائق والمتنزهات الرياضية" ، حيث يشمل جميع المراحل العمرية والفئات أطفال، نشء ، شباب، فتيات، رجال سيدات.

ويشمل المشروع أيضا تنفيذ تمرينات لرفع اللياقة البدنية بجانب بعض الألعاب الترفيهية والترويحية لجميع الأعمار، وتمرينات زومبا للفتيات والسيدات من خلال مدربين متخصصين لتنفيذ جميع الأنشطة، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة الرياضة بالحدائق والأندية المختلفة.