الخميس 16 مايو 2024

ندوة "الطاقة المتجددة تصنع المستقبل" تطالب بتوطين صناعة السيارات الكهربية

ندوة

اقتصاد8-2-2022 | 19:55

سناء مصطفي

أعلن عماد وحيد، الرئيس التنفيذي للشركة الالمانية جاز، إن التوسع في المشروعات الاستراتيجية ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي والبيئي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين.. جاء ذلك خلال ندوة بمركز ايدج للابتكار التابع لشركة راية للمباني الذكية تحت عنوان "الطاقة المتجددة تصنع المستقبل".

وقال وحيد إن توطين صناعة السيارات الكهربية وفق توجيهات الرئيس السيسي ستدعم التحول التدريجي لاستخدام وسائل النقل التي تعتمد على الكهرباء والغاز الطبيعي، وذلك لمسايرة التقدم العالمي في صناعة السيارات والحفاظ على البيئة.

وطالب وحيد بنشر ثقافة التعامل مع السيارات الكهربية مشددا على ضرورة الرقابة علي المتعاملين في هذه الصناعة منعا لعدم ظهور غير المتخصصين الذين قد يضرون بالصناعة الوليدة.

وأشاد وحيد بتوجيهات الرئيس السيسي الخاصة بإحداث نقلة نوعية في مجال التصنيع المحلي، وامتلاك القدرة التكنولوجية في الصناعة الرقمية، بما تشمله من خطوط إنتاج تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات، وطالب بضرورة الاستعانه بامكانيات شركة النصر للسيارات جاذبة للشراكات الأجنبية والوطنية ، لتحقيق استراتيجية الدولة في توطين تلك الصناعة الهامة.

كما توقع عز إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة "شاحن"، بدء إنتاج أول سيارة كهربائية محلية الصنع في 2023، بحيث تصل الطاقة الإنتاجية القصوى 25 ألف سيارة سنويا، بسعر يتراوح بين 300 و400 ألف جنيه للسيارة.

وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة شاحن، باستراتيجية الحكومة نحو توطين صناعة السيارات الكهربية في مصر، باعتبارها أحد خطط الحكومة نحو الحفاظ على البيئة، وخفض الانبعاثات ما يسهم في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين. وأكد عز إبراهيم على وجود خطة لإنتاج بطارية السيارة الكهربائية خلال الثلاثة أعوام القادمة، لدعم صناعة السيارة في مصر.