السبت 1 يونيو 2024

بعد سنوات من الهروب..القبض على "رامبو أسبانيا" رجل يتخفى في الغابات

الرجل

الهلال لايت 8-2-2022 | 19:58

ميادة عبد الناصر

تمكنت السلطات من القبض على رجل هارب مطلوب من السجن يُطلق عليه اسم "جاليسيا رامبو"  والذى استطاع التخفى من خلال الاختباء في غابات غاليسيا منذ مارس 2021.

وبحسب موقع "ديلى ستار" استطاع ألفريدو سانشيز تشاكون ، وهو عسكري إسباني سابق، والذى حُكم عليه بالسجن لإطلاق النار وقتل رجل يبلغ من العمر 24 عامًا في عام 1996 في ذلك الوقت، وقضت السلطات شهورًا تمشط غابات غاليسيا وتطارده، لكنهم قبضوا في النهاية على الرجل المطلوب ثم خلال محاكمة القتل ، هرب سانشيز تشاكون من سجن فيغو باستخدام شجار بين سجناء آخرين للنزول من مبنى السجن باستخدام ملاءة سرير ثم تجاوز الجدران.

ولم يتم القبض عليه مرة أخرى حتى عام 2002 وحُكم عليه بالسجن 17 عامًا بتهمة القتل العمد ، بالإضافة إلى وقت إضافي لهروبه من السجن وجرائم أخرى بسيطةو كان خبير النجاة لا يزال يقضي عقوبته عندما اختفى في مارس من العام الماضي.

 من الناحية الفنية، لم يهرب ألفريدو سانشيز تشاكون من السجن هذه المرة نظرًا لأنه قضى بالفعل معظم فترة سجنه بالفعل، في مارس من العام الماضي، سُمح له بتصريح "الخروج من السجن" لمدة ثلاثة أيام لرؤية أسرته ، لكنه لم يعد أبدًا وكان من المفترض أن يعود إلى سجن مونتيروسو في 15 مارس لكنه لم يحضر ، لذلك بعد أسبوعين قامت السلطات بتفعيل مذكرة تفتيش واعتقال بحقه.

  تمامًا مثل المرة السابقة التي هرب فيها خبير النجاة، كانت السلطات الإسبانية تواجه وقتًا صعبًا للغاية في الاقتراب منه. منذ هروبه ، في مارس الماضي ، كل ما كان عليهم أن يستمروا فيه هو شهادات عشوائية من الناس في جميع أنحاء غاليسيا ، ولكن لا شيء مفيد للغاية.

  يُعتقد أن ألفريدو سانشيز تشاكون البالغ من العمر 63 عامًا تسلل إلى منزل عن طريق تسلق الجدران حتى وصل إلى نافذة مفتوحة وأخذ لحم الخنزير المقدد والبيرة والنقانق والبسكويت وعلبة من البسكويت وخمسة أرغفة من الخبز القديم من المطبخ و اشتبهت السلطات في أنه هو ، لأن السارق لم يكلف نفسه عناء أخذ الأموال من المحفظة التي تركت على مرأى من الجميع.

ادعى صياد أنه رآه في حديقة فراجاس دو إيوم الوطنية العام الماضي ، وقبل أسبوعين ، قال رجل من سانتا مارينا دو مونتي إنه وجد سانشيز تشاكون في مرآبه تجمد ، وضربه المجرم المطلوب على وجهه بهراوة وهرب.

  نظرًا لأنه يواصل التنقل في جميع أنحاء منطقة غاليسيا في إسبانيا ، ولأنه خبير مثبت في البقاء على قيد الحياة في البرية وتغطية مساراته ، فقد جعل ألفريدو سانشيز تشاكون من الصعب جدًا على السلطات تحديد مكانه كما أكسبه تاريخه العسكري السابق لقب جاليسيان رامبو .

 الهارب الإسباني الذي استحوذ على مخيلة الجمهور خلال الأشهر الـ 11 الماضية تم القبض عليه أخيرًا الأسبوع الماضي حيث كان يحاول اقتحام منزل في فالدوفينيو ، لاكورونيا ، لكن أصحابه سمعوه، لذلك اختبأ في الأدغال و ظل أصحاب المنزل على المراقبة ، وعندما رأوه يخرج من الأدغال ، أبلغوا الشرطة بعد الشك فيه بسبب حقيبة الظهر الثقيلة التي كان يحملها والعرج المرئي ، لم يستطع التفوق على من يلاحقه.

  ليس من الواضح مقدار الوقت الإضافي الذي أضافته مغامرة جاليسيان رامبو البالغ من العمر 63 عامًا إلى فترة سجنه الطويلة بالفعل ، ولكن من الآمن القول إنه سيضطر إلى قضاء بضع سنوات أخرى في السجن هذا ما لم ينجح في الهروب مرة أخرى.