الجمعة 21 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم اليوم الأربعاء.. جامعة المنيا تحصل على جائزة مهرجان «الحرف الشعبية»

جامعة المنيا

تحقيقات9-2-2022 | 16:13

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 9-2-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، إعلان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية، وحصول جامعة المنيا على المستوى الأول لأفضل أعمال فنية وإبداعية للحرف الشعبية وللتراث المصري، نتاج أعمال طلاب الجامعة المشاركين بفعاليات مهرجان الحرف الشعبية بالجامعات المصرية، تحت شعار "خير بلادنا".

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استقبال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الدكتور أجاي سينج مساعد عميد كلية طب جامعة هارفارد، بمقر ديوان عام الوزارة، مساء أمس الثلاثاء، لبحث سبل التعاون في تبادل الخبرات العلمية والبرامج التدريبية والأبحاث الإكلينيكية. 

استعرض الوزير خلال الاجتماع،  برامج التعاون القائمة مع جامعة هارفارد الأمريكية، منذ انطلاقها عام 2019، والتي اجتازها 1600 خريج خلال العام الواحد، وتقوم بموجبها «هارفارد» بتدريب الأطباء المصريين وثقل مهاراتهم.

ناقش الوزير، زيادة التعاون في تبادل الخبرات، وبرامج التدريب في مجال الأبحاث الإكلينيكية، وإعداد الكوادر الطبية، فضلًا عن تدريب المدربين من الفرق الطبية، بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية وفقًا لاحتياجات الأطباء المصريين، بما ينعكس على تحسين جودة الخدمات الطبية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية.

وجاءت التعيينات على النحو التالي: 

  • د. عبدالعزيز السيد عبدالعزيز سليم، عميدًا لكلية الإعلام جامعة بني سويف.
  • د. صبري محمد تمام محمد، عميدًا لكلية الطب البيطري جامعة بني سويف.
  • د. أحمد علي أحمد فرغلي، عميدًا لكلية الدراسات العليا للعلوم المُتقدمة جامعة بني سويف.
  • د. ممدوح ناصف أبوالفتوح المصري، عميدًا لكلية الآداب جامعة طنطا.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، حصول جامعة المنيا على المستوى الأول لأفضل أعمال فنية وإبداعية للحرف الشعبية وللتراث المصري، نتاج أعمال طلاب الجامعة المشاركين بفعاليات مهرجان الحرف الشعبية بالجامعات المصرية، تحت شعار "خير بلادنا" الذي أقيم خلال الفترة من 4-8 فبراير الجاري بمحافظة أسوان، والذي نظمه معهد إعداد القادة بحلوان، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتعاون مع جامعة أسوان، وتنافس خلاله 26 جامعة مصرية.

وأبدى الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، في بيان اليوم الأربعاء، سعادته بأداء وفد الجامعة المشارك بالمهرجان، وبأعمالهم الفنية التي تميزت بالإبداع، مثمناً ما استهدفه المهرجان في تأصيل الحفاظ على الهوية والثقافة المصرية عن طريق إقامة ورش العمل والمعارض الفنية للحرف والتراث الشعبي كأحد المكونات الهامة للهوية المصرية.