الإثنين 20 مايو 2024

غدًا.. «صحة الشرقية» تطلق قافلة طبية لـ«كفور نجم» ضمن حياة كريمة

قافلة طبية

محافظات9-2-2022 | 17:04

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود إنه سيتم إطلاق قافلة طبية لقرية كفور نجم مركز الإبراهيمية، غدًا الخميس؛ لعلاج محدودي الدخل مجانًا وصرف العلاج اللازم لهم، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف مسعود - في بيان اليوم- أن القافلة الطبية تضم نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والأخصائين من كلية الطب جامعة الزقازيق ومستشفيات الصحة المركزية والعامة في تخصصات (الجراحة العامة - الباطنة - العظام - الأطفال - القلب - النساء والتوليد - الرمد - الأنف والأذن - القلب - الأسنان - الأمراض الجلدية) ومزودة بالمناظير الدقيقة وأجهزة الأشعة. 

وأوضح أن القافلة تستمر على مدى يومين وسيتم تحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات لإجراء العمليات الجراحية لهم، كما سيتم عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية، وبالمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس (سي) والكشف عن الأمراض غير السارية والكشف المبكر عن أورام الثدي والمبادرات الرئاسية.

وعلى صعيد آخر، بحث الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تطوير الخدمات الطبية بمستشفى كفر صقر المركزي وتطوير الأقسام الطبية بها، والخطة الزمنية للانتهاء من الأعمال الجارية بالمبنى الجديد للكلى الصناعي.

وقال مسعود - في تصريح اليوم /الأربعاء/ - إن المبنى الجديد مكون من 3 طوابق وتم تجهيزه ليعمل بقوة 48 ماكينة غسيل كلوي، بالإضافة لمحطة معالجة المياه، ورفع كفاءة قسم العناية المركزة وتوسعته ليتسع إلى 12 سريرًا بدلًا من 9 أسرة.

وأضاف أنه تم مناقشة خطة تطوير وتشغيل قسم العناية المركزة بحميات سنجها والذي تم تجهيزه وتركيب التوصيلات اللازمة للأجهزة به، ومناقشة احتياجات المستشفيات اللازمة من القوى البشرية خاصة الفرق الطبية من الأطباء البشريين وأطباء العلاج الطبيعي والتمريض، لتقديم أفضل خدمة طبية ممكنة للمرضى.

ووجه مدير المستشفي بمتابعة الأعمال الجارية للتطوير لسرعة الانتهاء منها، ودخول جميعها الخدمة الطبية لصالح المرضى بمحافظة الشرقية خلال الأيام القليلة المقبلة