الإثنين 29 ابريل 2024

الإثنين.. العرض الأول لمسرحية «بنت القمر» على مسرح جامعة هليوبوليس

مسرحية بنت القمر

فن9-2-2022 | 17:50

همت مصطفى

 يستعد فريق علوم المسرح، في كلية الآداب، جامعة حلوان، لتقديم العرض الأول لمسرحية "بنت القمر"، يوم الإثنين المقبل، على مسرح جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة.

وأوضح مؤلف ومخرج المسرحية محمد السوري  في تصريح خاص لبوابة دار الهلال: أن الفريق مسرحية "بنت القمر" سيقدم العرض التجريبي، مجانًا للجمهور.  

 وتابع أن المسرحية تتناول شخصية درامية  لفتاة، في منتصف العشرينيات من عمرها، مصابة بمرض جلدي نادر، تنقلب حياتها رأسًا على عقب، حيث لا يسمح لها الناس بالتعايش، وينتهي بها الأمر في السجن، وتطرح المسرحية هذا التساؤل.. كيف تصبح مذنبة بعد أن كانت ضحية!

 ويشارك في مسرحية " بنت القمر" حسام إبراهيم، عبد الرحمن محمد، لبني مجدي،  فادي رأفت، أسامة مهنا، أية التركي، عبد الله جمعة، شذا محمد حامد، ويتشكل فريق الإخراج من : دينا سليمان ، فادي رأفت، صوفيا رسمي ، و"بنت القمر" تأليف وإخراج محمد السوري.

ويقدم العرض التجريبي لمسرحية "بنت  القمر" الحضور مجاني، والدخول يبدأ من الساعة 2:15 بعد الظهر،  والمقاعد محدودة ، وذلك التزامًا من أسرة المسرحية ،باحتياطات التباعد الاجتماعي للوقاية من انتشار وتفشي جائحة كورونا وللحفاظ على سلامة الجميع .

 وقدم محمد السوري، كمؤلف ومخرج خلال الشهور الماضية  العديد من العروض المتميزة لمسرح الجامعي،  حيث قدم من تأليفه في  شهر ديسمبر الماضي، العرض المسرحي «صلة» لفريق مسرح الآداب،  بجامعة عينم شمس، والذي فاز عنه بالمركز الأول لأفضل نص مسرحي بالمهرجان.

 

وفاز المؤلف والدراماتورج محمد السوري بجائزة أفضل دراماتورجي لعرض مسرحي بمسابقة المهرجان القومي للمسرح المصري في الدورة الرابعة عشرة للمهرجان «دورة الكاتب المصري» دورة الكاتب المصري، عن عرض « أحداث لاتمت للواقع بصلة»، لفريق مسرح كلية الآداب بجامعة عين شمس.

وفي تصريحات سابقة لبوابة" دار الهلال"، قال السوري: سعدت كثيرًا بالفوز بالجائزة وازدادت سعادتي في هذا العام حيث المرة الثانية بالحصول على جائزة في المهرجان القومي للمسرح المصري عرسنا السنوي، وكانت المرة الأولى حين حصدت على جائزة التأليف عن للدورة الثانية عشرة  عام 2019 بمسابقة الشباب عن نصي المسرحي " حذاء مثقوب تحت المطر" لفريق كلية الهندسة بجامعة عين شمس المستوحى من رواية "المسخ" لفرانز كافكا وثلاثية "الإنسانية" لروى أندرسون  الذي يطرح ويقدم للمتبقي مأساة الإنسان المعاصر في العالم الرأسمالي وبحثه عن دوره في الحياة.

Dr.Randa
Dr.Radwa