الخميس 2 مايو 2024

بعد إضافة 4 مراكز.. «رحمي» يبحث آليات تنظيم العمل بمبادرة «حياة كريمة»

محافظ الغربية

محافظات9-2-2022 | 17:00

دار الهلال

أعلن محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، انضمام 4 مراكز جديدة بالمحافظة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وهو ما يتطلب بذل المزيد من الجهد واختيار فرق عمل متخصصة من أجل تنفيذ كافة المشروعات المقترحة على الوجه الأمثل.

وناقش رحمي، خلال الاجتماع الأول للجنة العليا لمبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة الذي عُقد اليوم الأربعاء بديوان عام المحافظة، آليات تنظيم العمل بالمبادرة خاصة بعد إضافة 4 مراكز هي كفر الزيات وبسيون وقطور والمحلة، بجانب مركز زفتى.

ووجه بسرعة تشكيل لجان التنمية المتكاملة داخل كل وحدة محلية قروية بالمراكز الجديدة برئاسة رئيس الوحدة المحلية وعضوية مدير وحدة التضامن الاجتماعي وممثلين للجمعيات الأهلية والكوادر الشبابية والنسائية بنطاق الوحدة المحلية من غير العاملين بالوحدة المحلية للقرية.

وكلف بتشكيل لجنة بكل مركز من المراكز الأربعة برئاسة رئيس المركز وعضوية نواب مجلسي النواب والشيوخ بنطاق المركز وممثل لكل فئة من الفئات الممثلة في لجان القرى من كل وحدة محلية قروية، إلى جانب تخصيص منسق بكل مديرية من مديريات الخدمات والشركات يكون مسؤولًا عن التواصل مع أعضاء اللجنة العليا.

وعلى صعيد آخر، وجه الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، بتكثيف المرور على جميع المستشفيات صباحًا ومساءً خلال أيام الأسبوع وأيام العطلات للتأكد من انضباط العاملين وتقديم خدمة جيدة للمرضى وتوافر الأكسجين والأدوية والمستلزمات الطبية وتذليل أي عقبات.

وتفقد الدكتور أسامة فتحي مدير إدارة الطوارئ، مستشفى صدر طنطا للاطمئنان على حسن سير العمل بالمستشفى والخدمة الطبية المقدمة للمرضى، كما تفقد أقسام المستشفى المختلفة وأقسام العزل والعناية المركزة لحالات "كورونا" والاطمئنان على صحة المرضى ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة والتي أشاد بها المرضى.

وتابع أعداد الأسرة المخصصة للعزل طبقًا للخطة الموضوعة، وتوافر الأكسجين بالمستشفى وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية والواقيات الشخصية وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية واتباع أساليب مكافحة العدوى ومتابعة آخر ما تم من أعمال تطوير لرفع كفاءة المستشفى.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa