السبت 25 مايو 2024

محافظ الدقهلية يوجه بتكثيف حملات ضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار

حملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري

محافظات9-2-2022 | 17:20

دار الهلل

وجه محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، بتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار، مؤكدا أنه لن يسمح بالفساد وخاصة في الأسواق والمحلات وكافة منشآت بيع السلع؛ لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين في منافذ البيع، حرصا على صحة وسلامة المواطنين، والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

وأوضح المحافظ، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنه يتابع يوميا نتائج حملات اللجان الخماسية في المراكز والمدن والأحياء، والتي يتم من خلالها التفتيش على الأسواق والمحلات، وتحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات.

وأحال مختار المحاضر المحررة بالمخالفات للنيابة العامة لإعمال شئونها، مكلفا رئيسي مركز بني عبيد، ومدينة الكردي بمتابعة تصرفات النيابة في الوقائع المذكورة بالتنسيق والتعاون مع المديريات الخدمية المختصة.

ومن جانبه، قال رئيس مركز ومدينة بني عبيد، إن الحملات المشتركة أسفرت عن ضبط 200 كيلوجرام عجينة حواوشى عبارة عن 40 كيسا بلاستيكيا سعة الواحد منها 5 كيلوجرامات في أحد المحلات بالصلاحات، وتم إعدام 50 كيلوجرام جبنة رومي، وصلصة الكاتشب، وفلفل مهروس منتهية الصلاحية وغير معلومة المصدر، وضبط 30 كيلوجرام سكر تمويني.

وأشار إلى إعدام 40 كيلوجرام معجنات، وتحرير 23 محضرا بالمخالفات والمضبوطات منها 4 محاضر تموينية، و11 محضرا لعدم وجود شهادات صحية ونظافة الأماكن، و5 محاضر بيئية لإلقاء المخالفات الناتجة عن الأعمال في الأماكن غير المخصصة، و3 محاضر للإشغالات.

وفي مدينة الكردي، قالت رئيس المدينة الدكتور أمال بركات، إن الحملة شملت المرور على محلات بيع اللحوم والأغذية المجمدة، وسوق المدينة الأسبوعي، للتأكد من الأغذيه المعروضة ، وأسفرت عن ضبط كميات من المواد الغذائية مجهولة المصدر وبدون تاريخ انتاج وتم إعدامها في الحال، وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

الاكثر قراءة