الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ الشرقية: الترفيه في مرحلة الطفولة هو الوسيلة الأساسية للاتصال بالعالم الخارجي

اليوم الترفيهي للأطفال

محافظات9-2-2022 | 19:05

دار الهلال

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الطفل هو أساس وجوهر المجتمع وأن الترفيه في مرحلة الطفولة هو الوسيلة الأساسية للاتصال بالعالم الخارجي واستكشافه ويعتبر نافذة له علي عوالم متنوعة تشمل خبرات ومعارف جمة، وهو حق من حقوقه المادية الواجبة وعامل أساسي في بناء تكوينه.

وأضاف المحافظ خلال فعاليات اليوم الترفيهي للأطفال اليوم /الأربعاء/ أن الترفيه ضروري لحفظ التوازن في شخصية الطفل وتحقيق نشأة سوية عقلاً وجسماً ليصبح مستعداً أن يكون فرداً منتجاً في المستقبل.

من جانبها، أشارت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ -في تصريح اليوم الأربعاء- إلى أن الترفيه واللعب يساعدان على تطوير أنماط سلوك الطفل ويحققان التفاعل الاجتماعي له وبالتالي فهم وبناء وضعه وتعزيز مهاراته وتنمية سلوكياته وروح الابتكار والمخيلة الفكرية والثقة في النفس لديه، فضلاً عن اكتسابه القوة والمهارات البدنية والاجتماعية والمعرفية.

من جانبه، قال ممدوح الشرقاوي مدير مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية إن المركز بالتعاون مع مكتبة مصر العامة أقامت فعاليات اليوم الترفيهي للأطفال وذلك بمقر دار الطفولة الملحقة بالمركز تحت إشراف المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ حيث تم استقبال الأطفال وأولياء الأمور من العاملين بالديوان العام وغير العاملين.

وأضاف مدير مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية أن فعاليات اليوم الترفيهي تضمنت مجموعة من الأنشطة الترفيهية المحببة للأطفال من قبل فريق عمل مكتبة مصر العامة والتي تمثلت في (حلو وحادق - مسرح العرائس - رسم على الوجه - أعمال فنية - عرض فيلم كارتون - إجراء المسابقات ) حيث لاقت الأنشطة استحسان وتفاعل الأطفال وأولياء الأمور وتم توزيع الهدايا والحلوى على الأطفال.

Egypt Air