الخميس 9 مايو 2024

البرلمان الجزائري: تعزيز الشراكة مع الأمم المتحدة في محاربة الهجرة والتطرف والإرهاب

البرلمان الجزائري

عرب وعالم9-2-2022 | 19:13

دار الهلال

 أكد إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى من البرلمان الجزائري) استعداده لتعزيز الشراكة مع منظمة الأمم المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والارتقاء بالعمل والدبلوماسية البرلمانية، وكذلك مرافقة برنامج الأمم المتحدة في محاربة الهجرة، التطرف والإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس الشعبي الجزائري، اليوم بمقر المجلس، للسفير والمنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بالجزائر ألخاندرو الفاريز .

وتطرق بوغالي، خلال هذا اللقاء، إلى "العلاقات التاريخية الوطيدة والمميزة التي تربط بين الجزائر ومنظمة الأمم المتحدة"، مشيرا إلى أن "الجزائر تعتبر رائدة من خلال تجاربها في التنمية المستدامة خاصة ما يتعلق بالتكفل بالمرأة في الوسط الريفي ومحو الأمية".

كما أكد رئيس الغرفة الأولى من البرلمان الجزائري ضرورة بحث آليات تطوير فرص جديدة للتنسيق المشترك والتعاون الدائم بين الطرفين.

من جانبه، تطرق السفير الأممي إلى واقع تطور التعاون مع الجزائر، مؤكدًا استعداده لتعبئة مختلف برامج الأمم المتحدة لمرافقة الجزائر في مساعيها لدعم التطور الاقتصادي والاجتماعي، وبلوغ أهداف التنمية المستدامة ورفع مستوى الشراكة لاسيما فيما يتعلق بتعزيز العمل البرلماني.

Dr.Radwa
Egypt Air