الأربعاء 15 مايو 2024

شهادات كبار النجوم.. فيلم تسجيلى يرصد مسيرة فاروق فلوكس باحتفالية تكريمه (فيديو وصور)

الفنان فاروق فلوكس

فن9-2-2022 | 21:50

همت مصطفى

بدأ احتفالية تكريم الفنان الكبير فاروق فلوكس والتي يقيمها المركز القومي للمسرح والموسيقى، والفنون الشعبية مساء اليوم بالمسرح القومي، بحضور الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم وزيرة، بعرض فيلم وثائقي يتضمن أبرز محطات رحلته ومسيرته الفنية، بشهادات لكبار النجوم.

وأدلى العديد من كبار نجوم الفن وخاصة نجوم المسرح المصري من بينهم أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والمخرج القدير سمير العصفوري، الفنان عمرو عبدالعزيز ، والفنانة نشوى. مصطفى والفنان القدير محمود حميدة، والمخرج عمر عبد العزيز، الفنانة صابرين، الفنان منير مكرم ، والمخرج والفنان محمد أبو داوود، الموسيقار يحيى حقي، وابنه الفنان أحمد فاروق فلوكس، وابنته هبه، وابنته المخرجة يسر، بشهاداتهم فى الفيلم.

واستعرض الفيلم السيرة الذاتية والفنية للفنان الكبير فاروق فلوكس، وتم إهداء الحضور كتيب يتناول رحلة عطاء فاروق فلوكس، والفيلم التسجيلي من إخراج الدكتورة المخرجة يسر فاروق فلوكس.

ومن المقرر أن يحيي حفل تكريم الفنان فاروق فلوكس الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، بقيادة المايسترو تامر غنيم ،من خلال عزف مجموعة من أروع الأغاني المصرية؛ منها: موسيقى ناصر 56، قضية عم أحمد "أهو دة اللي صار" غناء: المجموعة، "آه يا اسمراني اللون" غناء: المطربة هند عمر، "خايف مرة أحب" غناء: المطرب أحمد محسن، "أقوى من الزمان" غناء: المطربة أنغام مصطفى، "الحدود" غناء: المطربتان أنغام مصطفى وهند عمر مع المطرب أحمد محسن، "يا أغلى اسم في الوجود" غناء: المطربتان أنغام مصطفى وهند عمر.

ويختتم الحفل بتكريم وزيرة الثقافة، للفنان الكبير فاروق فلوكس من خلال إهدائه درع تذكاري وشهادة تقدير لرحلة عطائه الفنية.

يذكر أن الفنان فاروق فلوكس، من مواليد 1940، التحق بكلية الهندسة، وخلال فترة الدراسة انضم إلى فريق التمثيل في الجامعة، وبدأ التمثيل على خشبة المسرح في حقبة الستينات مع الفنان فؤاد المهندس من خلال مسرحية "أنا وهو وهى".


 
وأشتهر فاروق فلوكس، بعد أدائه لشخصية سليط في مسرحية "سيدتي الجميلة"، المقتبسة عن مسرحية "يجماليون" لجورج برنارد شو، ومن أشهر المسرحيات التي شارك فيها "سنة مع الشغل اللذيذ، قصة الحي الغربي، أولاد علي بمبة، مين ما يحبش زوبة، الواد سيد الشغال".

كما أدى الفنان فاروق فلوكس عشرات الشخصيات المساعدة في السينما والتليفزيون، من أشهر أفلامه: "توحيدة، درب الهوى، قضية عم أحمد، الراقصة والسياسي"، ومن مسلسلاته "دموع في عيون وقحة، رأفت الهجان، الزيني بركات، هوانم جاردن سيتي، عائلة الحاج متولي".

وكان جسد "فلوكس" أخيراً شخصية مراد الفخراني، ضمن أحداث الجزء الأول من مسلسل "الأب الروحي"، والعمل من بطولة: محمود حميدة، سوسن بدر، أحمد فلوكس، أحمد عبدالعزيز، ميرهان حسين، عايدة رياض، محمد عادل، حسني شتا، محمد عز، كارولين عزمي، باهر النويهي، عمر الشناوي، تأليف هاني سرحان، محمد جلال، وإخراج بيتر ميمي.

Dr.Radwa
Egypt Air