السبت 11 مايو 2024

النفط الخام يقلص خسائر ه وبرنت يحقق 55دولارا للبرميل

7-2-2017 | 12:33

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم ، وذلك بعد ان سجلت انخفاضا كبيرا خلال تداولات الأمس، يأتي هذا مع استمرار تحرك أسعار النفط الخام داخل نطاق محدد من التداولات بسبب تداخل العوامل المؤثرة عليها.

وبدأت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي التداول عند المستوى 53.15 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 53.21 دولار للبرميل، بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 53.08 دولار للبرميل، وكان قد سجل أدنى مستوى عند 53.08 دولار للبرميل.

تداول سعر عقود خام برنت بسلبية ملحوظة وبشكل عام، لا يزال الاتجاه الرئيسي الصاعد قائماً وفعالاً خلال الفترة القادمة بثبات السعر فوق مستوى 55.20، مع التذكير بأهدافنا الرئيسية التي تبدأ عند 58.37 وتمتد إلى 60.00 وجاء نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 54.60 والمقاومة 58.37

وتراجعت أسعار النفط الخام خلال تداولات الأمس وذلك بسبب تزايد معدلات الإنتاج من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي من شأنه أن يقلص من التأثير الإيجابي لقيام منظمة الأوبك وروسيا بخفض معدلات الإنتاج، وهو ما ساهم في انخفاض أسعار النفط الخام.

وعادت الأسعار إلى التعافي بشكل طفيف بسبب استمرار التذبذب في الأسواق خاصة مع قيام كل من منظمة الأوبك وروسيا بخفض معدلات الإنتاج بواقع 1.1 مليون برميل يومياً، بينما يظل الهدف المحدد للخفض عند 1.8 مليون برميل يومياً.

من جهة أخرى تستمر المخاوف في الأسواق في ظل ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى ارتفاع أعداد الحفارات ومصافي النفط العاملة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها في 14 شهرا، الأمر الذي من شأنه أن يعيد أزمة تخمة المعروض إلى الأسواق من جديد.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air