الأحد 30 يونيو 2024

موتوسيكل 7 راكب في الهند (فيديو طريف)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 10-2-2022 | 11:59

ميادة عبد الناصر

تظهر الكثير من الغرائب في الهند وذلك لتعدد الثقافات والديانات والعدد الكبير للسكان الذي يولد الكثير من السلوكيات المتنوعة.. ومن أكثر الأشياء الغريبة هو طرق الانتقال من مكان لآخر ووسائل المواصلات المتنوعة التى كان أغربها استخدام دراجة نارية "موتوسيكل" مجهزة لتحمل 7 ركاب بخلاف السائق.

وانتشر مقطع فيديو لأحد السائقين وهو يقوم بتحميل الركاب السبعة وسط ذهول الجميع. 


وحقق الفيديو ملايين المشاهدات وتداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وعلق عليه الآلاف من مستخدمى السوشيال ميديا والذين كانت معظم تعليقاتهم سلبية حول هذه الطريقة الغريبة فى التنقل ففى كثير من البلدان الدراجة النارية أو الموتوسيكل حيث يعد وسيلة المواصلات الأرخص والأكثر راحة كما أنها لا  تسبب ازدحامًا مروريًا  داخل المدن ولكن لابد عند ركوبها أن تتم بشكل آمن وصحيح حتى لا تكون سببا فى الكثير من الحوادث وبهذه الطريقة من الممكن أن تتسبب فى مشكلة كبيرة. 

وبحسب الإحصائيات  يعد ركوب الدراجات النارية أكثر وسائل المواصلات خطورة فالمخاطر المتعلقة بتعرض راكب الدراجة النارية للقتل أو الإصابة الخطيرة لكل كيلو متر كانت تبلغ حوالي 54 ضعف المخاطر التي يتعرض لها ركاب السيارات ومع ذلك، يُعتبر ركوب الدراجات النارية أقل خطورة من العديد من الأنشطة الترفيهية الشعبية الأخرى التي تتم في الهواء الطلق، بما في ذلك ركوب الخيل.

فيعتبر راكبي الدراجات النارية أكثر عرضة للإصابة من سائقي السيارات فلا تحتوي الدراجة النارية على هيكل لحماية الجسم في حال وقوع حادث وفي حالة التزحلق أو السقوط عن دراجة نارية، هناك أهمية كبير لمدى الحماية الذاتية لراكب الدراجة.

فيجب أن يرتدوا خوذة كاملة ومعطفاً وقفازات، عند القيادة داخل وخارج المدينة، حتى في فصل الصيف.

كما يجب استخدام  نظارات واقية عندما يكون يسمح الطقس بذلك (ليس في الطقس المطر) كما يُفضل ارتداء أحذية المخصصة للركوب.