الأحد 26 مايو 2024

حالة الطقس وتوقعات الأمطار خلال 72 ساعة

حالة الطقس في مصر

تحقيقات10-2-2022 | 12:02

أماني محمد

تشهد حالة الطقس اليوم توقعات بتساقط الأمطار ونشاط الرياح على كافة الأنحاء مما يؤدي إلى زيادة الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

 

حالة الطقس الآن

وكشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس الآن، حيث تنشط رياح شمالية رطبة وباردة تؤثر على كافة الأنحاء الشمالية وتنشط علي مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج؛ كما تزيد من الإحساس ببرودة الطقس، كما تتكاثر للسحب المتوسطة علي السواحل الشمالية والدلتا حتى القاهرة يصاحبها سقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة.

وتبلغ درجة الحرارة الآن على القاهرة 11 درجة، ومن المتوقع أن يستمر نشاط الرياح علي معظم الأنحاء اليوم.

 

توقعات الأمطار

وكشف مركز التنبؤ بفيضان النيل توقعات الأمطار في مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة، حيث من المتوقع اليوم الخميس 10 فبراير أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا وشمال سيناء لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5 مم.

أما غدا الجمعة 11 فبراير تتعرض مناطق من أقصى السواحل الشمالية الشرقية لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-3 مم، والسبت 12 فبراير من المتوقع عدم سقوط أمطار.

حالة الطقس غدا

وكشفت الأرصاد أنه من المتوقع غدا الجمعة أن تعود حالة الاستقرار في الأحوال الجوية على معظم الأنحاء مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

وتشهد حالة الطقس الجمعة 11 فبراير تكون شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيف بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، ونشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 11 فبراير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 18 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 18 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 21 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 19 أما الصغرى 6، وجنوب الصعيد العظمى 21 والصغرى 8.

 

حالة الطقس السبت 12 فبراير

وتشهد حالة الطقس السبت 12 فبراير تكون شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وستكون درجات الحرارة السبت 12 فبراير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 20 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 19 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 22 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 20 أما الصغرى 7، وجنوب الصعيد العظمى 25 والصغرى 9.