الخميس 16 مايو 2024

محافظ دمياط توجه برفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ

محافظ دمياط

محافظات10-2-2022 | 14:14

دار الهلال

 وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الآثار الناجمة عن عدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة.

وشددت المحافظ - وفقا لبيان للمحافظة اليوم - على رؤساء الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتأكد من جاهزية معدات شفط تجمعات مياه الأمطار والدفع بها فور هطولها، مؤكدة على حصر نقاط تجمع المياه خاصة بالمناطق المنخفضة، لوضع خطط تشمل نقاط تمركز لمعدات

وعمالة، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتكثيف تواجد سيارات القلاب والشفاط واللوادر والمعدات، إلى جانب تمهيد المناطق غير الممهدة لمنع تجمع الأمطار بها.

ووجهت المحافظ بتطهير بالوعات صرف مياه الأمطار وصيانتها لزيادة طاقتها الاستيعابية، وتنفيذ أعمال تطهير الشبكات و رفع كفاءة البيارات ومحطات الرفع.

وأشارت إلى أنه تم التنبيه على إدارتي المتابعة والمركبات بديوان عام المحافظة بمراجعة جاهزية المعدات، وتوافر كافة الاحتياجات المطلوبة، والتنسيق مع الوحدات المحلية للعمل على سرعة حل ما قد يطرأ من مشكلات، وإعداد تقرير دوري في هذا الخصوص.

وكانت المحافظة قد تعرضت اليوم لسقوط أمطار غزيرة والتي شملت كافة أنحاء المحافظة ، مما أدى إلى شل حركة الأسواق وتعطل حركة الصيد في بحيرة المنزلة والبحر.