الخميس 9 مايو 2024

محافظ أسوان: الاستعداد للتعامل السريع مع تداعيات هطول الأمطار والسيول

الاستعداد للتعامل تداعيات هطول الأمطار

محافظات10-2-2022 | 17:04

دار الهلال

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إنه تم الاستعداد للتعامل السريع مع تداعيات هطول الأمطار والسيول وسبل المواجهة ولاسيما في ظل المتغيرات المناخية المختلفة الحالية والعمل لمجابهة الأزمات والكوارث بالتعاون مع إدارة الدفاع الشعبي.

وأضاف عطية - في بيان اليوم /الخميس/ - أنه من المقرر تنفيذ التدريب العملي المشترك صقر 93 في الفترة من 7 إلى 10 مارس المقبل بمدينة أسوان الجديدة، منوهًا بأنه تم اليوم تنفيذ بروفة أولية للتدريب العملي الذي ينطلق الشهر المقبل باصطفاف 240 معدة وسيارة ومركبة، بحضور القيادات التنفيذية والشعبية، بالإضافة إلى رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات والمديريات الخدمية والهيئات والشركات.

من جهته، أكد السكرتير العام للمحافظة حازم عزت، أهمية التدريبات العملية لإدارة ومواجهة الأزمات والكوارث من أجل إتاحة الفرصة للتقييم الدقيق للإمكانيات المتاحة وبيان نقاط القوة والضعف ومدى جاهزية الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية في التعامل مع المواقف الطارئة، بالإضافة لصقل الخبرات والمهارات للتعامل الفعال مع هذه الطوارئ بالشكل المطلوب.

وأشار إلى أنه تم إعطاء بعض التعليمات والملاحظات للجهات المشاركة خلال تفقد الاصطفاف لتلافيها أثناء البروفة العملية القادمة للظهور بالشكل النموذجي والمشرف في العرض النهائي؛ لتحقيق الهدف من التدريب والوصول لأنسب الأساليب والطرق للتعامل الفعال مع الكوارث والأزمات الطارئة لمجابهة المخاطر المحتملة وإدارتها بشكل سليم.

وعلى صعيد آخر، تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية لإزالة التعديات بمدن وقرى مركز ومدينة إدفو، والتي وصلت حصيلتها على مدار 4 أيام إلى تنفيذ 99 قرار إزالة بإجمالي مساحة 1737 ألف م2 منها 10 قرارات إزالة بمدينة الرديسية بمساحة 4 آلاف و721 مترًا مربعًا.

وقال المحافظ - في بيان اليوم الخميس - إنه في المقابل شهدت مدينة كوم أمبو تنظيم حملة تفتيش على الأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة والاستهلاكية مع مراجعة أسعارها والمواصفات الغذائية لها، حيث تم تحرير عدد من محاضر البيئة مع توجيه الإنذارات وأخذ العينات لتحليلها واتخاذ اللازم حيالها. 

وأضاف أن الوحدة المحلية بمدينة السباعية واصلت جهودها لإظهار المظهر الحضاري والجمالي من خلال القيام بأعمال النظافة العامة، والتطوير والتجميل التي شملت دهان البلدورات، ورفع كفاءة الإنارة والتشجير بداية من المدخل الرئيسي للمدينة وحتى المدخل الجنوبي.

Dr.Radwa
Egypt Air